اللجنة الوطنية الاردنية لشؤون المرأة تعقد اللقاء الاول بمشاركة نخبة من النساء الرياديات والقياديات في معان (صور)

مدار الساعة - جاء اللقاء جزء من انشطة اللجنة الوطنية الاردنية لشؤون المرأة في المحافظات احتفالا بمئوية الدولة الاردنية وإثبات ان للمرأة الاردنية بصمة حقيقية في رسم المسيرة الدولة منذ التأسيس.

اجتمعت مجموعة من سيدات الجيل الأول والثاني من القياديات من مختلف القطاعات لسرد قصصهن مستواحاة من عبارات وامثال تتداول لتعبر عن معاني الحياة مثال لا للحصر: عندما تعيش لتسعد الآخرين، استيقظ بعزيمة، كوني لنفسك كل شئ، الحياة ليست بحثا عن الذات ولكنها رحلة لصنع الذات،.. الخ، حيثزاستطاعت كل سيدة مشاركة ان تخيط قصتها باستخدام هذه العبارات وربطها بمحطات حياتية مختلفة، جميع السيدات لديهن نفس التحديات ولكن هناك ممن استطعن غرس قيم التحدي والبقاء.

كانت النساء المشاركات يمثلن كيف تولين مناصب عليا لقطاعات مهمة او ممن اطلقن مبادرات مجتمعية وخدمية للمجتمع مثل:

منصب مديرة إدارية ومالية في سلطة المياه، مديرة المؤسسة المدنية لاقليم الجنوب، رئيسة التمريض لقسم الجراحة في مستشفى عام، وغيرهن كثر.

وشارك في اللقاء أيضا فئة من طالبات الجامعات وحديثي التخرج ليتلمسن الانجازات ويحملن المسؤولية في الحفاظ عليها ويستمروا في مسيرة العطاء وصنع المزيد من النجاحات.

تأتي هذه اللقاءات كمبادرات من فريق شبكة نشميات العضوة السيدة عايدة آل خطاب/عضوة مجلس محافظة والمشكل ضمن مشروع تمكين النساء في الادارة المحلية المنفذ من قبل التعاون الدولي الألماني GIZ وبتفويض من BMZ

 

 

 

 

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية