دائرة الأرصاد الجوية: لا مؤشرات على تساقط ثلوج الخميس ونراقب الجمعة

مدار الساعة - قال مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد آل خطاب، الثلاثاء، إنه لا توجد أي مؤشرات لتساقط الثلوج الخميس المقبل، مع تأثر المملكة بمنخفض جوي نهاية الأسبوع.

وأوضح آل خطاب، أن "الأرصاد تراقب التطورات الجوية حول المنخفض المتوقع نهاية الأسبوع الحالي، حيث تشير الخرائط الجوية إلى تعمق الهواء الأشد برودة يوم الجمعة، مع تمركز المنخفض إلى الشمال من سوريا، وتحسن فرصة الهطولات بالمقارنة مع يوم الخميس".

وأضاف أن "المملكة تتأثر نهاية الأسبوع بكتلة هوائية باردة ورطبة في مقدمة منخفض جوي سيتمركز مع ساعات فجر الجمعة، إلى السواحل الشمالية لسوريا، مرافقة لامتداد المنخفض الجوي".

كما يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح الأجواء باردة جداً وغائمة جزئياً إلى غائمة، مع هطول زخات من المطر بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة قد يصحبها الرعد أحياناً.

ولفت آل خطاب النظر إلى أنه من المحتمل أن تمتد الهطولات لفترات وجيزة أثناء النهار إلى أجزاء من جنوب غرب المملكة، وأجزاء محدودة من المناطق الشرقية، وستسود رياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تؤدي إلى إثارة الغبار في مناطق البادية.

وقال، إن "تأثير المنخفض الجوي سيتعمق الجمعة، وتوالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح الأجواء شديدة البرودة مع تساقط زخات المطر، قد تكون غزيرة نهاراً في شمال ووسط المملكة، وأجزاء من جنوب غرب المملكة، قد تؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة يصحبها الرعد، وزخات من البرد أحياناً".

وأكّد أن تأثير المنخفض سيضعف ليلة الجمعة، وتضعف الهطولات المطرية تدريجياً.

بترا




جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية