اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

تعثر على ابنتها بعد 50 عاماً بفضل فيس بوك

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/01/24 الساعة 14:34
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - تمكنت سيدة بريطانية اضطرت للتخلي عن ابنتها وهي فتاة مراهقة من العثور عليها بعد نحو 50 عاماً مستعينة بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وكانت بولين بيدر (65 عاماً) تبلغ من العمر 14 عامًا فقط عندما حملت، مما تسبب في شقاق عائلي أجبرها على التخلي عن الطفلة، وعلى مدى عقود، تساءلت عما حل بالطفلة فقررت الاستعانة ببرنامج ITV’s Long Lost Family المتخصص في لم شمل الأقارب.

ووافق العرض على إجراء بحث لمساعدة بولين، وكانت المقدمة دافينا ماكول هي التي أخبرتها لاحقًا أنها لم تجد ابنتها كارول وايتهيد فحسب، بل كانت تتابع والدتها على وسائل التواصل الاجتماعي لسنوات.

وقالت بولين "لقد أصبت بالدهشة، فقد انضممت إلى فيس بوك فقط في عام 2015 لمواكبة أخبار الأسرة، لقد شعرت بالحزن لأنه كان بإمكاننا قضاء تلك السنوات معًا، ولكن في النهاية تم لم شملنا".

وقالت كارول (51 عاماً) إنها قررت البحث عن عائلتها بعد وفاة والدتها بالتبني، وبمساعدة صديقة تمكنت من العثور على بولين على فيس بوك، ولكن خوفاً من أن تتعرض للرفض، قررت ببساطة مشاهدة تحديثات الحالة والصور التي شاركتها والدتها على الموقع.

وتتذكر كارول "كنا في الخارج ذات ليلة وكنا نتحدث عن التبني، وقالت لي صديقتي "هل تريدين أن ألقي نظرة على والدتك؟ وعدت إلى المنزل بعد ذلك وذهبت إلى الفراش، وفي الثانية صباحًا راسلتني برابط لصفحة بولين على فيس بوك".

وأضافت "لم أصدق ذلك، رأيت صورتها وأدركت على الفور أن هناك تشابهًا بيننا، وكنت متحمسة للغاية، واستغرق الأمر مني وقتًا طويلاً للعودة إلى النوم".

واستبعدت كارول فكرة التواصل مع والدتها، واكتفت بالتقاط صورة لها من الفيس بوك ووضعتها على هاتفها، وحاول زوجها وأصدقاؤها إقناعها بالتواصل معها، لكنها كانت تخشى من ردة فعلها تجاهها. وعرفت من خلال صورها على فيس بوك أن لديها أبناءً وأحفاد، ولم تكن تعرف إذا كانت قد أخبرتهم عنها أم لا.

وفي نهاية المطاف، تمكنت دافينا مقدمة البرنامج من التواصل مع كارول، وأخبرتها ان والدتها تبحث عنها منذ زمن طويل، وأنها تتوق للقائها كما هو الحال بالنسبة لها، ورتبت للقاء بين الأم وابنتها، بعد فراق دام لأكثر من 5 عقود، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/01/24 الساعة 14:34