اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

رئيس لجنة صحة الأعيان يزور بنك الشفاء والصحة الأردني

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/01/20 الساعة 12:24
رئيس,صحة,الأردن,مدار الساعة,تقبل,الملك عبدالله,بنوك,الأمن,كورونا,ولي العهد,أعمال,

مدار الساعة - إستقبلت إدارة بنك الشفاء والصحة الأردني في مقر الإدارة العامة لبنك الشفاء ، معالي العين الدكتور ياسين الحسبان ، رئيس لجنة الصحة والبيئة والسُكان في مجلس الأعيان ، حيث دار الحديث خلال اللقاء حول آلية التعاون في تنفيذ عدد من البرامج والمشاريع الصحية التي تخدم مختلف شرائح المجتمع الأردني .

وعبّر معالي العين الحسبان في بداية الزيارة ، عن تقديره واعتزازه بما يقدمه بنك الشفاء من مبادرات وحملات ومشاريع صحية خيرية ، تخدم مختلف شرائح المجتمع وخاصة الفئات الضعيفة من المواطنين والمُقيمين على الأرض الأردنية .

ونوّه الدكتور الحسبان إلى أهمية دور المؤسسات الخيرية التي تقدم العون للمحتاجين في مختلف المجالات الإجتماعية والإنسانية ، حيث اعتبر الحسبان هذه المؤسسات رديفاً للحكومة ومؤسسات الدولة ، في خدمة المواطنين ، وعامل أساسي في تماسك المجتمع .

وأشار العين الحسبان خلال حديثه ، إلى أنّ جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم حفظه الله يولي القطاع الصحي إهتماماً خاصاً ، حرصاً من جلالته على صحة المواطن الأردني ، وأن يتلقى الرعاية الصحية في أعلى مستوياتها .

رئيس الهيئة الإدارية لبنك الشفاء أشرف الكيلاني ، شكر خلال حديثه العين الدكتور ياسين الحسبان على إهتمامه وزيارته لبنك الشفاء ، والتي تدل على تقديره لأهمية الدور الذي تقوم به المؤسسات الخيرية في خدمة الوطن والمواطن الأردني .

كما أشار الكيلاني إلى أنّ بنك الشفاء ومنذ إنطلاقه رسمياً في الأردن عام 2016 على شاكلة بنوك الشفاء الموجودة في عدة دول ، عمل بالشراكة وبالتعاون مع مختلف الجهات المعنية بالشأن الصحي ، في سبيل تحقيق مفهوم الأمن الصحي الأردني .

من جانبها قدمت مدير عام بنك الشفاء الدكتورة نيفين أبو زيد خلال اللقاء شرحاً مفصلاً عن أهم البرامج والمشاريع الصحية التي ينوي بنك الشفاء تنفيذها خلال عام 2021 ، والتي من شأنها أن تُساهم بشكلِ مباشر في مساعدة المواطن الأردني بأن يكون آمناً صحياً .

ونوّهت أبو زيد إلى أنّ برامج التوعية الصحية التي نفذها بنك الشفاء بشكل تقني حديث ومهني ، وخاصة فيما يتعلق في التوعية ضد فيروس كورونا ، قد حققت نجاحاً كبيراّ واستحساناً لدى المواطنين .

وكان في وقتٍ سابق ، قد تم توقيع إتفاقية تعاون ما بين مجلس الأعيان من خلال لجنة الصحة والبيئة والسُكان ، وبين بنك الشفاء والصحة الأردني ، وذلك بحضور رئيس المجلس دولة فيصل الفايز ، في سبيل تنفيذ برامج ومشاريع صحية وتنموية مشتركة ، تخدم مختلف شرائح المجتمع الأردني ، وفي مختلف المناطق الأردنية ، وخاصة المناطق الأشد فقراً .

كما قدّم بنك الشفاء برامج ومشاريع نوعية ومميزة منذ بداية أزمة كورونا ، لاقت رواجاً واستحساناً بين المواطنين ، أدى ذلك إلى أن تكون إدارة بنك الشفاء حاضرة في لقاء جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم وسمو ولي العهد حفظهما الله ، مع المؤسسات والأفراد الذين تميزوا خلال أزمة كورونا ، وقدموا أعمالاً إستثنائية .

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/01/20 الساعة 12:24