اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

طقس الاربعاء.. انخفاض ملموس على درجات الحرارة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/01/20 الساعة 07:20
درجات الحرارة,مدار الساعة,العرب,عالية,مال,المزار,مؤتة,الكرك,الطفيلة,الشوبك,نعي,معان,العقبة,

مدار الساعة - يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتُصبح أقل من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 6-8 درجات مئوية، وفق موقع طقس العرب.

ويكون الطقس بارداً في أغلب المناطق وشديد البرودة فوق المُرتفعات الجبلية العالية، وغالباً غائم مع هطول الأمطار بمشيئة الله على فترات في مُختلف مناطق المملكة يصحبها حدوث الرعد وتساقط زخات من البَرَد، كما وتسقط ثلوج مخلوطة بالأمطار فوق المُرتفعات الجبلية أحياناً.
ويُتوقع تساقط وتراكم الثلوج فوق المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1200متر عن سطح البحر وتشمل مُرتفعات سوف ورأس منيف في المناطق الشمالية ومُرتفعات المزار الجنوبي ومؤتة في الكرك، مرتفعات الرشادية و القادسية في الطفيلة، مُرتفعات الشوبك والهيشة وجبال وادي موسى ومبرك وقرى النعيمات ورأس النقب في معان، ولا يُستبعد أن يكون التساقط الثلجي كثيفاً على فترات فوق جبال الطفيلة العالية (مُرتفعات الرشادية والقادسية).
كما ويُحتمل إمتداد بعض الزخات الثلجية لبعض الفترات للمرتفعات التي يقل ارتفاعها عن 1200 متر عن سطح البحر مع فرص تراكمات محدودة إن حدثت ويشمل ذلك بعض المُرتفعات الجبلية في العاصمة والبلقاء.
الرياح تكون غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية خاصة في شرق المملكة، مُسببةً عواصف رملية في المناطق الحدودية مع السعودية.
في خليج العقبة:
- الرياح: شمالية نشطة السرعة.
- حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (10-20 سم)، لكنه يكون مائج في عُمق الخليج.
- درجة حرارة سطح مياه البحر: 23 درجة مئوية.

التوصيات

1. الانتباه أثناء القيادة في طُرق المُرتفعات الجبلية من مخاطر الانزلاقات نتيجة تساقط البَرَد أو الأمطارالمخلوطة بالثلوج، و في طُرق المُرتفعات الجبلية العالية بسبب تساقط الثلوج.

2. الانتباه من مخاطر تراكم الثلوج فوق المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1200متر و بالأخص جبال الطفيلة العالية (مُرتفعات الرشادية و القادسية).
3. الانتباه من جريان الأودية و ارتفاع منسوب المياه في المناطق المُنخفضة.
4. مراعاة الاستخدام الآمن لوسائل التدفأة.
5. مراعاة برودة الأجواء و الطقس و تدني درجات الحرارة.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/01/20 الساعة 07:20