اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

ما الذي يجري مع وزراء الخصاونة.. انسحابات جماعية من الواتس اب.. فهل يأتي ذلك على خلفية أزمة الخصوصية؟

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/01/18 الساعة 13:43
سحاب,مدار الساعة,إعلان,معلومات,تعديل,نعي,صحة,الجديدة,حادث,

مدار الساعة - مدار الساعة انسحابات جماعية لوزراء حكومة بشر الخصاونة من تطبيق "واتس اب".

ويتزامن هذا الانسحاب مع إعلان واتس آب عن سلسلة من الإجراءات التي تتعلق بالخصوصية فيه، ما يتيح له استخدام معلومات وبيانات المستخدمين من دون إذن صاحبها. لكن الواتس اب أعلن عن إرجاء تعديل قواعد الخصوصية عقب احتجاجات المستخدمين، وأنه لن يتم تعليق أو حذف أي حساب في الثامن من فبراير المقبل كما كان مقرراً.

وراقبت مدار الساعة انسحاب وزراء التربية والتعليم تيسير النعيمي والصحة نذير عبيدات.

وأدى الكشف عن القواعد الجديدة لتطبيق المراسلة الأشهر في العالم «واتس اب» وإجبار المستخدمين على الموافقة عليها، إلى نشر الخوف في مئات الملايين في العالم بأسره الذي يعتمدون على التطبيق للبقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة.

وبحسب تقارير عالمية فإن الواتس آب الذي اعتاد على الفخر بالتزامه بالأمان والخصوصية، من خلال المحادثات المشفرة وغيرها من التقنيات المهمة المدمجة في التطبيق، لم يعد كذلك، بحيث لن يتم الاحتفاظ بسرية معلومات الأشخاص، لكن بدلاً من ذلك ستتتم مشاركتها مع "فيسبوك"، الجناح الاخر لواتس اب على التواصل الاجتماعي.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/01/18 الساعة 13:43