اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الحكومات الأردنيّة خلال مئة عام.. كتاب جديد للنعيرات بمناسبة مئويّة الدولة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/01/17 الساعة 12:42
الأردن,نعي,مدار الساعة,وزير,اقتصاد,الملك عبد الله,

مدار الساعة - يضع الدكتور رجب حسن النعيرات اللمسات الأخيرة على كتابه (الحكومات الأردنيّة خلال مئة عام)، الذي يجيء إصداره بمناسبة مئويّة الدولة الأردنيّة، ويوثّق بالتفصيل الدقيق للحكومة الأردنيّة منذ تأسيس إمارة شرق الأردن، ويسرد معلومات تذكر لأوّل مرّة.

ويتطرّق الكتاب، الذي سيرى النور قريباً، إلى تشكيل الحكومات الأردنيّة التي بلغ عددها على مدى مئة عام 102 حكومة، وذلك منذ تشكيل أوّل حكومة أردنيّة برئاسة رشيد طليع، والتي تشكّلت في 11 نيسان 1921م، إلى حكومة الدكتور بشر هاني الخصاونة التي تشكّلت بتاريخ 12 تشرين الأول 2020م.

وقد تعاقب على الحكومة الأردنيّة على مدى مئة عام 43 رئيس حكومة/ و736 وزيراً، علماً بأنّ صاحب رقم (1) كأوّل وزير و رشيد طليع، فيما آخر رقم وزاري حتى الأن وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد قاسم الهناندة.

ويقع الكتاب في أربعة فصول، تتناول عهد أصحاب الجلالة: الملك عبد الله المؤسّس، والملك طلال بن عبد الله، والملك الحسين بن طلال، والملك عبد الله الثاني؛ مع تفصيل الحكومات المشكّلة في كلّ عهد.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/01/17 الساعة 12:42