اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

غوغل تنشئ صندوقاً لمكافحة المعلومات المضللة عن اللقاحات

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/01/14 الساعة 10:31
معلومات,مدار الساعة,كورونا,حكما,صحة,

مدار الساعة - أنشأت (مبادرة غوغل نيوز) صندوقاً عالمياً مفتوحاً لمكافحة المعلومات المضللة عن لقاحات كورونا، يصل حجمه إلى ثلاثة ملايين دولار.

وقالت مبادرة غوغل التابعة لشركة ألفابت في تدوينة إن "الصندوق المفتوح لمكافحة المعلومات المضللة عن لقاحات كورونا" يدعم الجهود الصحفية للتحقق بشكل الفعال من المعلومات المضللة عن عملية التطعيم ضد كورونا".

وأضافت "في حين أن المعلومات الخاصة بكورونا عالمية بطبيعتها، فإن المعلومات المضللة استُخدمت أيضاً في استهداف مجتمعات بعينها".

وسيقبل الصندوق المشروعات الساعية إلى توسيع قاعدة تدقيق المعلومات، خاصة للمجموعات التي تتعرض بشكل غير متناسب للمعلومات المضللة.

وسيفحص فريق من 14 محكماً من القطاعات الأكاديمية والإعلامية والطبية وغير الهادفة للربح، وأيضا ممثلون لمنظمة الصحة العالمية، الطلبات المقدمة للصندوق.

وكانت مبادرة غوغل نيوز تعهدت في ديسمبر كانون الأول بمبلغ 1.5 مليون دولار لتمويل مركز إعلامي للقاحات كورونا لدعم أبحاث تدقيق المعلومات.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/01/14 الساعة 10:31