الحكومة تعلن اجراءاتها الجديدة لفتح القطاعات وتخفيف الاجراءات (تفاصيل)

مدار الساعة - قال الناطق الرسمي باسم الحكومة وزير الدولة لشؤون الإعلام علي العايد، إن الحكومة وضعت معايير محددة لإعادة فتح قطاعات اعتبارا من يوم الجمعة القادم على مراحل، وسيتم مراجعتها دوريا.

وأضاف العايد، في مؤتمر صحفي من دار رئاسة الوزراء، مساء الأربعاء، أن تلك القرارات تأتي بتوصية من الجهات الطبية المختصة، وتشمل عودة التعليم الوجاهي اعتبارا من الفصل الدراسي القادم.

وأوضح أنه بالتزامن مع فتح القطاعات وبدء برنامج التطعيم الوطني يتوجب التشديد بسبل الوقاية والإجراءات الاحترازية.

ولفت إلى أنه سيتم وقف العمل بقرار حظر التجول الشامل ليوم الجمعة اعتبارا من هذا الاسبوع، والابقاء على ساعات الحظر الليلي وتطبيقها كذلك يوم الجمعة.

وأضاف أن فتح بعض القطاعات سيتم على 3 مراحل وبمدد زمنية محددة بالاعتماد على المؤشرات الوبائية وتطبيق إجراءات واشتراطات لفتحها.

وأعلن العايد عن وقف العمل بمنصة القادمين من الخارج (visitjordan)، والاكتفاء بإحضار فحص (PCR) قبل يوم وفحص عند الوصول إلى أرض المملكة.

كما أعلن إلغاء الحجر المفروض على القادمين من الخارج، مع التأكيد بالتزام المصابين الذين تظهر نتائجهم إيجابية بالالتزام بالحجر المنزلي.

وعن المعابر البرية، أكد العايد أنه سيتم زيادة أعداد القادمين من جسر الملك حسين والمدورة إلى 300 شخص بدلا من 150، وفقا لتعليمات ستصدر عن وزارة الداخلية.

وأشار إلى أنه سيتم إزالة أي محددات على الرحلات لتعمل بكامل طاقها الاستيعاية بدءا من 20 من كانون الثاني الجاري.




جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية