مبادرة جديدة.. مصر تدعم السياحة بخفض سعر وقود الطيران

مدار الساعة - أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية، الأربعاء، عن تخفيضات إضافية على سعر وقود الطيران، ليصل إلى 15 سنتا للجالون.

وجاء الإعلان بعد اجتماع ثلاثي ضم وزير البترول طارق الملا والسياحة خالد العناني والطيران المدني محمد منار عنبة.

وقال الملا، في بيان صحفي، الأربعاء، إن التخفيضات تهدف للمساهمة في مواجهة التحديات التي فرضتها جائحة كورونا على هذين القطاعين الحيويين، مضيفا أنه سيتم تطبيقها اعتبارا من 21 يناير/كانون الثاني الجاري وحتى نهاية العام.

من جانبه، أشاد خالد العناني، وزير السياحة والآثار، بهذه المبادرة التي ستسهم بشكل إيجابي في زيادة الحركة السياحية إلى مصر من خلال تحفيز الشركات العالمية لزيادة عدد رحلاتها للمقاصد السياحية المصرية، خاصة أن حركة الطيران من الأنشطة الرئيسية التي لها تأثير مباشر في القطاع السياحي.

وقال محمد منار عنبة وزير الطيران إن قطاع البترول من القطاعات السباقة التي تدعم باستمرار حركة الطيران من خلال تلك المبادرات، فضلاً عن دوره المهم في توفير وقود الطيران في جميع مطارات الجمهورية، لافتاً إلى أن هناك تنسيقا وتعاونا كاملا بين القطاعات الثلاثة.

وأعلنت مصر عن مبادرة لتحفيز السياحة الداخلية بعنوان "شتي في مصر" والتي تعتمد على خفض أسعار تذاكر الطيران الداخلي.

المبادرة تبدأ 15 يناير الجاري وحتى 28 من الشهر نفسه.

وقال وزير السياحة والآثار المصري خالد العناني إن إيرادات السياحة بلغت 4 مليارات دولار في 2020، انخفاضا من 13.03 مليار في 2019، بفعل جائحة كورونا.

وألحقت جائحة كورونا ضررا شديدا بالقطاع السياحي المصري والعالمي على حد سواء، لكن تركيز مصر تحول من أعداد الزائرين إلى أن تظل وجهة آمنة رغم الأزمة.

وقال العناني إن عدد السياح الذين زاروا مصر بلغ نحو 3.5 مليون سائح في 2020، مقارنة مع 13.1 مليون في 2019.

 




جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية