اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أسرار ومجالس الأردن.. ما قصة منافسة الناصرين؟ وإلى أي ناصر يميل بشر؟ الداخلية تتسخن لإحالات للتقاعد.. وغمزة إلى رئيس الوزراء ومدير الامن.. وما قصة الخاروف و6 مدراء من رئاسة الوزراء.. وساعة الحلايقة وقداحة الخيطان ومرتبانا عسل لوزير.. أما عن اقتراع الأموات فهذا هو السر

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/01/10 الساعة 15:26
الأردن,رئاسة الوزراء,وزير,مدار الساعة,نواب,وزارة النقل,كشوف,الناخبين,الوفيات,وفاة,وزارة الداخلية,مجلس النواب,وزارة العدل,البرلمان,نائب,صحة,العقبة,اقتصاد,الامن العام,الأمن,صورة,الاردن,المجلس الاقتصادي والاجتماعي,كورونا,

مواقع في الدولة الأردنية

ما زالت عصفورة مدار الساعة تؤكد ان التغييرات قادمة وانها على مواقع مهمة في الدولة الأردنية.

الناصران

على ذكر التغييرات.. الناصران اللوزي وجودة ومكرم القيسي يخوضون حاليا منافسة محتدمة على رئاسة موقع مهم جدا.

قلب الخصاونة مع من؟

وعلى سيرة الثلاثة رئيس الوزراء بشر الخصاونة عينه على مكرم بحكم العلاقة والصداقة الشخصية.

مسبحة الخصاونة

شاهدت عصفورة مدار الساعة رئيس الوزراء بشر الخصاونة يحمل "مسبحة" في يده اثناء مناقشة النواب للثقة بالحكومة.

سؤال بريء

سألت عصفورة مدار الساعة ببراءة عن علاقة ابو خضر تاجر السيارات بوزارة النقل.

سؤال ابرأ منه السؤال الأول

كما ان عصفورة مدار الساعة سألت أيضا عما إذا كان الصحافي فهد الخيطان رفض لقب معالي وزير النقل. مجرد سؤال.

ثلاثة ملايين في دابوق

وزير سابق اشترى منزل مسؤول سابق وفي دابوق بـ ٣ ملايين دينار. عصفورة "مدار الساعة" نقول لبائع منزله الله يفرجها عليك.

أموات؟

قالت مصادر لعصفوة مدار الساعة إن وجود الاموات في كشوفات الناخبين ظاهرة ليست جديدة، وهي ليست من اختصاص الاحوال المدنية والجوازات والحكومة. ومرد وجود اموات في كشوفات الناخبين ان الاهالي لم يبلغوا عن الوفيات. علما ان الجهات الرسمية لا تعترف بالميت الا بعد تحصيل ذويه على شهادة وفاة، كما شهادة الولادة. كما ان هذه الجداول عرضت للمواطنين من اجل الاعتراض عليها، ولم يعترض أحد في حينه. وكان مترشحون لم يحالفهم الحظ في الانتخابات اعترضوا على هذه الكشوفات.

إحالات للتقاعد بين المحافظين والمتصرفين

علمت عصفورة مدار الساعة أن وزارة الداخلية ستقوم باحالة عدد من الحكام الاداريين بينهم محافظون ومتصرفون، لكن بعد حصول الحكومة على الثقة.

على ذكر الثقة..

والعهدة على من توقع.. عصفورة "مدار الساعة" تتوقع حصول رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة على ثقة من مجلس النواب التاسع عشر تصل ما بين 88 الى 93 صوتا، من أصل 130 صوتا.

تأييد قرارين لوزير العدل

الإدارية تؤيد قرارين لوزير العدل يتضمنان إلغاء تعيين موظفتين. وفي التفاصيل التي اطلعت عليها عصفورة مدار الساعة فإن المحكمة الإدارية برئاسة القاضي علي أبو حجيلة وعضوية القاضيين د. سعد اللوزي وسطام المجالي، قررت في قضيتين منفصلتين تأييد قرارين صادرين عن وزير العدل يتضمنان إلغاء تعيين الموظفتين (ر.ع) و (ن.ع) اللتين تم تعيينها في وزارة العدل في وقت سابق.

حل البرلمان

عصفورة مدار الساعة استمعت إلى نائب من أعضاء المكتب الدائم، وهو يتوقع حل البرلمان قبل أن يتم العامين من عمره.. كل شيء جائز.

ما السبب؟

على سيرة الثقة النائب نضال الحياري همس في اذن النائب نصار القيسي.. "بدي كندرة من عندك".

سلامات معاليك

وزير الصحة نذير عبيدات. وضع يده اليمنى في الجبص.. سلامات معاليك.

من يمتلك الإجابة عن هذا السؤال؟

السؤال الذي يبدو انه أحد الأسئلة المركزية هذا الفترة هو هل تشهد منطقة العقبة الخاصة تغييرا الشهر القادم؟ فمن يمتلك الإجابة يا ترى؟

ملف فساد

ما هو الملف الذي قدمه النائب السابق محمد الرياطي حول فساد في منطقة العقبة الاقتصادية مرتبط بأحد أقارب نائب حالي؟

غمزة إلى الرئيس ومدير الامن العام

أمين عام ومدير عام يقود سيارتيهما وكيلان في الامن العام. وهذا مخالف. عصفورة مدار الساعة تضع هذه المعلومة على طاولة دولة الرئيس وتقول له: يجب تحديد من يصرف له سائق. وإلى مدير الامن العام .. التدقيق على هذا الموضوع للضرورة.

خاروف على شكل شقف

6 مدراء من رئاسة الوزراء أكلوا خاروفا على شكل شقف وريش وكباب. لم تحضر على المائدة الشقف فقط.. بل والنميمة أيضا وتحديدا على اثنين من الأمناء العامين. ولأنها مائدة فاخرة كان على النميمة ان تكون فاخرة هي الأخرى.. فقد اختصت بتقييم وزراء وامناء عامين وكيفية الحفر لبعض زملائهم.

مصالحة خليجية بنكهة القهوة العربية وطعم التمور

السفير الكويتي عزيز الديحاني قال إن لقاء السفيرين السعودي والقطري في مكتبه استمر الساعة ونصف الساعة وقدم خلاله أنواعاً من التمور والقهوة العربية خلال اللقاء.

السفير الكويتي الديحاني: أمران

قال السفير الكويتي لدى المملكة "شغلتين ما تفلت وحدة منهن بالأردن" : المنسف او الكنافة. حديث السفير الديحاني جاء اثناء الزيارة التي قام بها الى "مدار الساعة" السبت. الديحاني أصر على التقاط صورة وهو يتناول المنسف الاردني بيده، لافتاً الى كرم الضيافة التي يتميز بها الأردنيون.

زيت وعسل

تنكتان من الزيت ومرتبانان من العسل تلقاها أحد الوزراء. الوزير بلغ من العمر عتيا لهذا بطلع له.

قداحة وزارية

تعطلت قداحة وزير الاعلام علي العايد فما كان من وزير النقل مروان الخيطان إلا ان اهداه فورا قداحة أخرى. يكفيك شرها معاليك.

ساعة الحلايقة

عصفورة مدار الساعة شاهدت نائب رئيس الوزراء الأسبق ورئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي الدكتور محمد الحلايقة في محل ساعات في شارع عبدالله غوشة.. الحلايقة طلب إعادة تركيب بطارية لساعته.

مهيدات.. سايلنت

لا يجيب مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات على اتصالات الصحفيين والاعلاميين، بالرغم من كشف هويتهم له والتعريف بأنفسهم عبر الرسائل النصية. صحفيون حاولوا مراراً وتكراراً الوصول الى المهيدات، والذي يبدو الوصول الى وزير الصحة وأمين عام الوزارة مسؤول ملف كورونا، أسهل من الوصول اليه. الصحفيون يقدرون حجم الضغط على المؤسسة، ولكن ظهور مهيدات عبر قنوات معينة، يفند توقعاتهم بأن عدم رده على هاتفه هو انشغاله، فمع خروج مهيدات عبر قنوات معينة يدل على عدم وقوفه على مسافة واحدة من كل وسائل الاعلام في الاردن. الصحفيون أكدوا أنهم سيقدمون شكوى الى دولة رئيس الوزراء ووزير الصحة ووزير الاعلام بهذا الشأن.. على فكرة الشكاوى كثرت على مهيدات

أحمد الصفدي

النائب الاول لرئيس مجلس النواب أحمد الصفدي.. شعلة نشاط في المجلس..

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/01/10 الساعة 15:26