اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

محادثات بين واشنطن وهواوي على عودة مديرتها المالية إلى الصين

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/04 الساعة 16:47
حادث,مدار الساعة,مذكرة,وزارة العدل,

مدار الساعة - تناقش الحكومة الأمريكية اتفاقاً مع المجموعة الصينية العملاقة للاتصالات هواوي من شأنها أن تسمح بعودة المديرة المالية للمجموعة الموقوفة،مينغ وانتشو، إلى الصين، حسب صحيفة وول ستريت جورنال.

وأوقفت مينغ في فانكوفر بكندا في 2018 بناءً على مذكرة توقيف أمريكية، وتسعى مينغ لمنع تسليمها للولايات المتحدة بعد اتهامات بانتهاك هواوي العقوبات الأمريكية على إيران، في قضية سببت أزمة بين كندا والصين.

وبموجب "اتفاق الملاحقة المؤجلة"مع وزارة العدل الأمريكية، ستقر مينغ بعدد من الاتهامات بالاحتيال والتآمر المتعلقة بالانتهاكات المفترضة لهواوي، وفق ما ذكرت الصحيفة الخميس.

ويأمل الطرفان التوصل إلى إتفاق قبل نهاية عهد إدارة الرئيس دونالد ترامب، رغم أن مينغ مترددة في الموافقة على اتفاق تقر بموجبه بارتكابها مخالفات، حسب ما نقلت الصحيفة عن مصادر.

ورفضت هواوي ووزارة العدل الأمريكية الرد على أسئلة وكالة فرانس برس.

وتسبب توقيف مينغ في تدهور العلاقات بين كندا والصين. وأوقفت الصين بعد أيام من ذلك الكنديين مايكل كوفريغ ومايكل سبور، ما اعتبره الغرب رداً انتقامياً.

ويمكن للاتفاق أن يمهد الطريق للإفراج عن الكنديين، وفق الصحيفة نقلا عن مصادر قريبة من الملف.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/04 الساعة 16:47