التربية: حرمان الطالب المصاب بكورونا من امتحان التوجيهي

مدار الساعة - قال مدير دائرة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم علي حماد ان الوزارة لن تسمح لاي طالب مصاب بكورونا بالتقدم للامتحان في تكميلية التوجيهي.

واوضح خلال استضافته في برنامج "واجه الحقيقة " مساء الاربعاء، اعتماد بروتوكول خاص للتعامل مع مصابي كورونا يتضمن وقت الاصابة ان كانت قبل 19/12/2020 او بعدها وسيتم التعامل معهم على اساس المصلحة الصحية للطلبة.

واكد على ان الوزارة لا تعقد امتحان التوجيهي في المستشفيات فيما سيعقد كالمعتاد في مراكز الاصلاح والتاهيل.

واشار حماد الى إن امتحان الدورة التكميلية لطلبة الثانوية العامة "التوجيهي" سيبدأ يوم الخميس 31 كانون الأول وحتى 16 كانون الثاني 2021..

وقال حماد إن عدد الطلبة لهذه الدورة هو 95.451 ألف طالب وطالبة، مبينا أن هناك طلبة حصلوا على معدل 99 فما فوق يرغبون بالإعادة وعددهم 45 طالبا، كما يوجد طلبة معدلهم فوق 90، وعددهم 5422 طالبا وطالبة يرغبون بالإعادة.

ولفت الى وجود طلبة معدلاتهم فوق 80، وعددهم 12124 طالبا وطالبة ويرغبون بالإعادة.

وبين أن رسوم الامتحان 20 دينارا للطالب النظامي، وطالب الدراسة الخاصة حسب النظام 20 دينارا كرسم اشتراك، وكل مبحث 10 دنانير.

وقال حمّاد، إن عدد الفقرات الامتحانية موحدة عند 50 فقرة، وزمن الامتحان من ساعتين إلى ساعتين ونصف، وجميعها ضع دائرة.

وحول مستويات الأسئلة قال، إن الامتحان ضمن جدول مواصفات مبنى على دراسات، وتكون فيه نسبة أسئلة 20% تتعلق بالقدرات العليا.لم يتغير شيء على الامتحان".

وببن حماد ان القارئ الضوئي موجود، ويستثنى منه الطلبة أصحاب البصر الضعيف؛ حيث يجري مراعاتهم وطباعة الامتحان على ورق كبير لهم، ويجيب الطالب منهم على ورقة الأسئلة الرسم الصناعي يصحح في الوزارة، وليس على القارئ البصري" مؤكدا أنه يوجد 464 مركزا للامتحان، و1145 قاعة


جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية