اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

حوله إلى رأس بطاطا: ترميم فاشل لوجه تمثال يثير السخرية في إسبانيا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/02 الساعة 09:38
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - حالة من السخرية أثارها مُرمم مجهول، بعدما أقدم على ترميم وجه تمثال فني تاريخي في مدينة بالنثيا الشمالية في إسبانيا، فحوله إلى شخصية كرتونية.

الشكل الجديد للتمثال يثير موجة من السخرية

وبدأت القصة عندما لاحظ الفنان المحلي أنتونيو كابيل، تشوه وجه تمثال تاريخي كان قد تعرض لكسر رأسه، وأجريت له عملية ترميم فاشلة من قبل شخص ما، فالتقط مجموعة من الصور ونشرها عبر الإنترنت لتثير موجة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد المتابعون أن التمثال بعد الترميم أصبح مشوهاً بشكل كبير وشبيهاً بالشخصيات الكرتونية.

عملية ترميم فاشلة لتمثال في إسبانيا تثير موجة من السخرية

وبحسب موقع CNN بالعربية، قال كابيل، الذي يقع الاستوديو الخاص به في الشارع المقابل للتمثال، إنه لم يتمكن من معرفة من قام بالعمل أو من كلفه بتلك المهمة.

وأضاف: "لا أفهم لم يعتقد هواة الترميم أنهم يستطيعون تولي هذه المشاريع؟ أو لماذا يأذن المسؤولون عن الأعمال الفنية بمثل هذا العمل؟ لا أفهم لماذا سمحوا بذلك ولا يبدو ذلك الأمر طبيعياً بالنسبة لي".

وتجمع حشود من الأشخاص لإلقاء نظرة على التمثال بعد أن انتشرت صوره عبر الإنترنت ووسائل الإعلام الإسبانية.

رأس البطاطا في بالنثيا
التمثال القابع فوق أحد مباني مدينة بالنثيا الإسبانية، تحول من فتاة مبتسمة إلى "رأس البطاطا" كما وصفه رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

ولقت عيون التمثال بعد الترميم الموجة الأكبر من مشاهد السخرية، وربما تمت عملية الترميم تلك منذ سنوات لكنها أصبحت الآن في محط الأنظار، ورغم علاج المشكلة لكن النتائج مشكوك فيها.

تدخل غير مهني
بدورها، تحدثت الرابطة المهنية الإسبانية للحافظين والمرممين عن عملية الترميم، وكتبت عبر موقع تويتر: "هذا ليس ترميماً، إنه تدخل غير مهني".

ويعتقد كابيل أن محاولة ترميم هذا التمثال تعد أسوأ من العمل الشهير على لوحة جدارية متقشرة لليسوع على جدار كنيسة في مدينة بورجا عام 2012، حيث تعرضت المرممة الهاوية "سيسيليا جيمينيز" لانتقادات واسعة بسبب عملها.

وعلى الرغم من ذلك تحول العمل إلى قصة نجاح غريبة، بعدما اتجه آلاف الزوار إلى بورجا لمشاهدة اللوحة عن قرب.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/02 الساعة 09:38