اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أسرار ومجالس الأردن.. تعديل يطال 7 وزراء .. وهذا سر التلهوني.. وتغييرات على الصف الأول في رئاسة الوزراء والمجلس القضائي.. عجلة التغيير في إعلام الديوان.. وملف المعابر ينتفخ.. وعاطف يعتزل وجودة فرحان والصفدي صامت

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/11/29 الساعة 11:50
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - لا يبدو أن استقرار الطاقم الوزاري سيدوم طويلاً، فعصفورة مدار الساعة تؤكد أن رئيس الوزراء بشر الخصاونة يفكر جديّاً بإجراء تعديل على حكومته يشمل سبعة وزراء بعد نيله ثقة مجلس النواب.

بعدسة مكبرة.. البحث جار عن وزير سيادي

دعونا نبقى في الأجواء فرئيس الوزراء يحمل اليوم عدسة مكبرة بحثاً عن وزير لوزارة سيادية غير الداخلية. بالطبع تعلمون من هي. لكن ما الذي لا تعلمونه؟


سر التلهوني

ما لا تعلمونه أن بسام التلهوني وزير الداخلية بالإنابة قد يستقر في الداخلية بعد ظهور أدائه المقنع لصانع القرار. أما وزارة العدل فيبدو أنها هي التي ستتحول بالنسبة إلى التلهوني الى محطة انتقالية ربما يخلفه فيها أحد وزراء الدولة.

الصف الأول في الرئاسة

هناك تغييرات مرتقبة على الصف الأول في رئاسة الوزراء فور حصول الخصاونة على الثقة.

إشارات مرور داخل زوايا الرئاسة

على فكرة لاحظت عصفورة مدار الساعة أن كثرة وزراء الدولة وطواقمهم وزوارهم، ربما سيؤدي لاحقاً الى الاستعانة بأمانة عمان ودائرة السير لتركيب إشارات مرور خوفاً من حوادث السير الجسدية.. وخوفاً أيضاً من كورونا.

عاطف يعتزل الحياة السياسية

اسمحوا لنا أن نبتعد عن رئاسة الوزراء نحو العبدلي حيث مجلس النواب.. وتحديداً مكتب رئيس مجلس النواب الأسبق عاطف الطراونة.. فالمكتب اليوم لا يخلو من عاطف فقط .. بل اكثر من ذلك وبحسب ما علمته عصفورة مدار الساعة من مصادر قريبة جداً من الطراونة فإنه اعتزل الحياة السياسية من دون عودة. أحد الخبثاء قال للعصفورة ان عاطف كان يعلم جيداً ان الهدف مرصود والرشاش جاهز.

اثنان لا ثالث لهما

وربما غير بعيد.. رئاسة مجلس النواب انحسرت بين نائبين اثنين لا ثالث لهما. عصفورة مدار الساعة ستنشر اسم الفائز في السحب القادم وحظا اوفر لمن لم يحالفهم الحظ.

نواب شباب: اتفقنا

عصفورة مدار الساعة راقبت جلسة تخللتها وليمة عشاء لمجموعة نواب من الصف الشبابي. النواب تعاهدوا بحجب الثقة عن حكومة بشر الخصاونة لاسباب تعلمها العصفورة.

المجلس القضائي.. الطائرة أوشكت على الإقلاع

تتجهز طائرة المجلس القضائي للإقلاع.. فعصفورة مدار الساعة تؤكد ان هناك تغييراً كبيراً مرتقباً سيشهده المجلس القضائي قريباً.. وقريباً جداً.

الطفيلة - ايدون

ما بال الطفيلة ايدون؟ القصة أن هناك نسباً بين وزير الزراعة محمد داودية والخصاونة.

إعلامي صديق الرئيس

اعلامي يفتخر بانه صديق الرئيس وعلى تواصل معه بأي وقت وبأي مكان.. فهل يعلم الرئيس..؟!

شخصية عسكرية

شخصية عسكرية اضطر أن يبعث بتسجيل صوتي لأحد أصدقائه يستنكر فيه الإشاعات التي أطلقها البعض بدعوى تقلده منصباً أمنيّاً.

بديل التل في هولندا

تتساءل أوساط دبلوماسيّة في وزارة الخارجية عن الاسم الذي يدور في ذهن الوزير الصامت أيمن الصفدي ليرشحه بديلاً للدكتور نواف التل في منصبه السابق سفيراً للمملكة في هولندا.


وليد يتواصل

وزير الإدارة المحلية السابق وليد المصري، يقضي الآن فترة راحة بعد ان مكث سبع سنوات من حكومة عبدالله النسور الى نهاية حكومة عمر الرزاز. المصري لم يقطع تواصله نهائياً مع كل اصدقائه.

جون كيري وصديق أردني

خبر تعيين وزير الخارجية الاميركي الأسبق جون كيري بمهة المبعوث الخاص لشؤون المناخ للرئيس المنتخب جو بايدن، أفرح كثيراً وزير الخارجية الأردني السابق ناصر جودة.

حسان وتوقيت الظهور

لا يعتبر صف من النخبة السياسيّة الظهور الذي تكرر عدة مرات لنائب رئيس الوزراء ومدير مكتب الملك الاسبق جعفر حسان بأنه يأتي في توقيت بريء.

وزير الشباب.. وين غايب

وزير الشباب محمد النابلسي.. أين أنت.. سؤال طرحه أحد الشباب أمام عصفورة مدار الساعة.

الحمارنة.. المسيّس

العين الدكتور مصطفى حمارنة..شخصيّة سياسيّة يمكن الاستفادة منه في عدد من الملفات سواء على الصعيد الداخلي أو الخارجي الذي يمتلك فيه الرجل بعض المفاتيح في المرحلة القادمة.

رسالة إلى وزير

وزير معني بقطاع ميداني لا يذهب الى جولاته إلا بكامل أناقته ويجر معه وفداً من المسؤولين.. فهل تستوي ربطة العنق مع الميدان يا معاليك.

وعلى سيرة الوزير أبو ربطة

نصيحة لكَ.. خف شوية عن الفيسبوك.. فالهدف مرصود والتعديل جاهز.

البطاينة.. وحيداً

شوهد وزير العمل السابق نضال البطاينة يتمشى لوحده في الطابق الأرضي في تاج مول الساعة الخامسة والنصف مساء الخميس الماضي.

مربع التسريبات

وعلى ذكر التسريب والتسريبات.. هل تعلم دولة الرئيس أن بعض الوزراء اعتادوا على فتح جلسات مجلس الوزراء أمام بعض الأشخاص خلال موائد فاخرة تقام أيام حظر الجمعة وخلال ساعات الحظر الجزئي.

ساعات الحظر الجزئي على الطاولة

وبما أننا جئنا على ذكر ساعات الحظر .. فبحسب ما اطلعت عليه عصفورة مدار الساعة من معلومات فإن ساعات الحظر الجزئي ستكون على طاولة مجلس الوزراء قريباً.


تسريبات مرة أخرى

واسمحوا لنا البقاء في مربع التسريبات.. لكن هذه المرة بطلها أحد موظفي الرئاسة الذي ما زال يسرب أخبار مجلس الوزراء إلى أحد الوزراء في الحكومة السابقة.


الشخص نفسه

على فكرة الشخص نفسه قام بتغيير "ماتور" السيارة الخاصة به على حساب الشركة المتعاقدة معها رئاسة الوزراء، فيما هناك حديث يجب على رئيس الوزراء التحقيق فيه يتعلق بملف الإعفاءات الطبية. كان المشار إليه له علاقة به.

مدير مستشفى..

عودة الى المناقلات والتغييرات .. فالعصفورة تتحدث عن تغييرات مرتقبة في وزارة الصحة ومدير مستشفى حكومي مرشح بقوة لمنصب الأمين العام.

مستشفى ميداني

نبقى في القطاع الصحي.. فقد علمت مدار الساعة وعصفورتها أن هناك قراراً قريباً بمباشرة بناء مستشفى ميداني لعلاج مصابي كورونا في مدينة العقبة.

ملف المعابر ينتفخ

وعلى سيرة الكورونا. هل تعلمون ان ملف تسرّب المصابين عبر المعابر الحدودية سيعود الى الواجهة قريبا. نحن هنا نتحدث عن ملف منتفخ..

خروف محشي ومناسف على طاولة البحث

هذا من حيث ما يجري من مناقلات.. أما العشوات .. فقد أقام رئيس مجلس إدارة الرأي الزميل محمد التل في منزله وليمة حضرها وزير الاعلام الحالي علي العايد والسابق امجد العضايلة، ووزير الزراعة محمد داودية، ونقيب الصحافيين راكان السعايدة.. الخروف المحشي والمنسف كانا على طاولة البحث.

عجلة التغيير في إعلام الديوان مستمرة

علمت عصفورة مدار الساعة أن أحد مساعدي مدير الإعلام في الديوان الملكي غادر موقعه، كما انه تم تكليف سماح الحياري بإدارة إعلام الديوان بالوكالة.

المجلس الجديد لإدارة التلفزيون

علمت عصفورة مدار الساعة أن كل محاولات ضم وجوه جديدة لمجلس إدارة التلفزيون لم تفلح الأمر الذي يؤشّر إلى توجه لدى المرجعيات المسؤولة عن هذا الملف.

وعلى سيرة الإعلام

يتردد أن مسؤولاً إعلاميّاً سعى ولا يزال لطرح اسم أكاديميّة مختصّة في الإعلام من إحدى الجامعات الخاصّة، لتولي منصب في إحدى المؤسسات الإعلاميّة. إلا أن المحاولات لم تنجح أيضاً.

وكمان بالإعلام

الإعلامي الخلوق محمد الخالدي.. انتظروه في مفاجأة قريبة.. جداً. على فكرة الخالدي حفر اسمه في سماء الإعلام الأردني.

هايل.. شبك

العين هايل عبيدات شبك على شبكة الاتصالات المجانية (سيجنل)..

.. وهاني والمصاروة وأبو السعود

وعلى سيرة الشبك، فقد شبك رئيس الوزراء الأسبق هاني الملقي على شبكات الاتصالات المجانية (تيلجرام) وكذلك فعل الوزير الحالي نبيل المصاروة ووزير المياه السابق رائد ابو السعود.

رجال اعمال واخرون؟

حسب المشاهدات العيانية فإن بعض رجال المال والأعمال والمسؤولين ما زالوا مصرين على اللقاءات والعزايم والولائم ضاربين بعرض الحائط كورونا واختها.

كاتب عمود

أحد كتّاب الأعمدة في إحدى الصحف اليومية.. بدأ التسحيج مبكراً لحكومة الخصاونة كونه كان جالساً على طاولة التشكيل.. ما هكذا تورد الابل.

وعلى سيرة كتاب الاعمدة

أحدهم يتقاضي ما يزيد على 15 ألف دينار أردني شهرياً..

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/11/29 الساعة 11:50