اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

صناعة عمان تدعو الى تعزيز الاستثمارات الصناعية المشتركة بين الأردن والمانيا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/11/28 الساعة 12:07
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - دعا رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير الى تعزيز الاستثمارات المشتركة بين رجال الاعمال من المانيا والأردن في القطاع الصناعي.

وقال المهندس الجغبير خلال مشاركته في المنتدى الاقتصادي الأردني الألماني الذي تم تنظيمه عبر تقنية الاتصال عن بعد، ان الاستثمار ليس فقط محركا رئيسياً للنمو الاقتصادي ولكن يعمل على توفير احتياجات المستهلكين خلال الأزمات.

ويأتي تنظيم المتدى بالتعاون مع الغرفة العربية الألمانية AHK بهدف تعزيز العلاقات بين البلدين في مجالات الطاقة والطاقة المتجددة، القطاع الصناعي، قطاع المياه وإعادة تدويرها، قطاع البنى التحتية والمشاريع المدنية وقطاعي الصحة والتعليم والتدريب.

وأكد الجغبير على ضرورة تعظيم الاستفادة من المشاركة في مثل هذه المنتديات، من خلال العمل على إقامة مشاريع مشتركة في شتى المجالات المتاحة، والاستفادة من الخبرات الالمانية المتقدمة في مجال التصنيع والتعليم والتدريب المهني.

وشارك في المنتدى السفير الالماني في المملكة بيرنهارد كامبمان ورئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني وسفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى المانيا بشير الخصاونة ورئيس الغرفة العربية الالماني في مصر عماد غالي ومدير عام غرفة صناعة عمان الدكتور نائل الحسامي، اضافة الى مشاركة العديد من الشركات الأردنية والالمانية من مختلف القطاعات والتي تجاوز عددها الخمسين شركة.

ومن الشركات التي شاركت على سبيل المثال شركة اي بي ام وساب ولوفتهانزا الالمانية، ومن الجانب الأردني وزارة التعليم العالي وهيئة الاستثمار وشركات صناعية وشركات عاملة في قطاع المقاولات والهندسة.

وبدوره دعا السفير الالماني في المملكة بيرنهارد كامبمان الى الاستفادة من انعقاد هذا المنتدى من خلال التعرف على فرص الاستثمار المشترك، مشددا على ضرورة تعظيم الاستفادة من البرامج التي تقدمها الوكالة الالمانية للتعاون الدولي في الاردن.

وأضاف ان الجامعة الألمانية الأردنيّة تعتبر مثالاً ناجحا على التعاون بين البلدين.

وأكد السفير ضرورة الاستفادة من التجربة المتقدمة لالمانيا في مجالي الطاقة والابتكار من خلال تأسيس مركز للابتكار في الاردن، الأمر الذي سيسهم في زيادة الصادرات الأردنية.

واعرب عن أمله ان يشهد العام القادم مزيدا من الاستثمارات الالمانية في المملكة، خصوصا وان المانيا تعتبر الداعم الثاني للاردن بعد الولايات المتحدة الأميركية.


ومن جانبه شدد السفير الاردني في المانيا بشير الخصاونة على عمق العلاقات التي تربط الأردن والمانيا في شتى المجالات، مثمنا الدعم الذي تقدمه الحكومة الالمانية للمملكة، وخصوصا في ظل جائحة كورونا، مؤكدا على المزايا التي تتمتع بها المملكة كبيئة جاذبة للاستثمار.


ومن جهته ثمّن مدير عام غرفة صناعة عمان الدكتور نائل الحسامي الدور الذي تقوم به الوكالة الالمانية للتعاون الدوليّGIZ في تقديم العديد من البرامج الهادفة لتنمية القطاع الصناعي الأردني، من خلال مكتبها الموجود في مبنى غرفة صناعة عمان.

واشار الى ان ما يقرب من 20٪ من واردات الأردن تأتي من أسواق الاتحاد الأوروبي، الا ان الصادرات الأردنية اقل بكثير، على الرغم من الاتفاقية التجارية بين الأردن والاتحاد الأوروبي.


ودعا الحسامي الى زيادة الاستثمارات الثنائية بين البلدين وخصوصا في مجالات الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة والصناعات الغذائية والبلاستيكية والتعبئة والتغليف والصناعات الكيماوية.

الى ذلك، اكد رئيس الغرفة العربية الالمانية في مصر عماد غالي اهمية هذا المنتدى في تعزيز الروابط بين الشركات الأردنية والمصرية والالمانية، مثمنا جهود الحكومة الأردنية في مكافحة جائحة كورونا.

واشار الى ان الغرفة العربية الالمانية ستنظم مزيدا من اللقاءات خلال الشهرين القادمين بهدف تعزيز التقارب بين فعاليات القطاع الخاص في البلدان الثلاث.

وفي ذات السياق، اكد رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني خلال مشاركته في المنتدى ان هيئة الإستثمار عملت وبالتشارك مع كافة الجهات في القطاعين العام والخاص على إعداد ملف يضم أهم الفرص الإستثمارية الواعدة في الأردن وبلغ عددها 75 فرصة إستثمارية في قطاعات إقتصادية متنوعة.

واشار إلى استعداد هيئة الإستثمار الكامل لتوجيه كافة أشكال الدعم للشركات الألمانية الراغبة في الاستثمار في الأردن.


وتطرق إلى استراتيجية عمل هيئة الإستثمار الهادفة إلى جذب المزيد من الإستثمارات الأجنبية وتمكين الإستثمارات القائمة ودعم الصادرات الوطنية، وما تتميز به المملكة عن غيرها كدولة جاذبة للإستثمار الأجنبي من حيث موقعها الاستراتيجي، والاستقرار السياسي الذي تنعم به، علاوة على القوانين الواضحة والمنظمة للاستثمار والتي تكفل حقوق الجميع ،بالإضافة إلى وجود العديد من المناطق التنموية والحرة في كافة محافظات المملكة مما يعني فرصاً كبيرة للاستثمار والمستثمرين .

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/11/28 الساعة 12:07