اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

ملفات ساخنة طرحها نواب العقبة على طاولة رئيس سلطة العقبة الخاصة (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/11/26 الساعة 21:01
نواب,العقبة,رئيس,مدار الساعة,اقتصاد,شركات,إعلان,المفصولين,قانون,الملك,الملك عبدالله,الاردن,

مدار الساعة - أمين المعايطه - بحث نواب محافظة العقبة مع رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية المهندس نايف بخيت الخميس عدداً من الملفات الساخن وأهم التحديات والمشاكل التي تواجه سكان محافظة العقبة.

وناقش النواب عبيد ياسين وحازم المجالي وحسن الرياطي وروعة الغرابلي ملف الأراضي والأسس والشروط والاسعار التي تمكن المواطنين الحصول على قطع اراضي وإطلاق منصة لاستقبال الطلبات لمشروع الأراضي.

كما بحثوا ملف التعيينات في الدوائر الحكومية في محافظة العقبة والشركات التابعة للسلطة وكيفية الإعلان عن كافة الشواغر والتقديم لها بكل شفافية وعدالة تضمن للجميع المنافسة الشريفة لجميع الباحثين عن العمل.

وناقشوا ملف القطاع التجاري والحظر المفروض على القطاعات التجارية والمواطنين في العقبة مؤكدين انه سيتم متابعة ذلك مع الحكومة وحثها على دفع الحركة التجارية والتسهيلات للتجار واستثناء العقبة من الحظر لخصوصيتها السياحية والتجارية والاقتصادية.

وقالوا انه سيتم متابعة ملف المفصولين من وظائفهم في سلطة العقبة مع الحكومة لخصوصيته وانعكاسه على العائلات واوضاعهم الاقتصادية وايجاد حلول مناسبة لقضية سوق الرواق والسوق الشعبي مشيرين الى انه سيتم انشاء سوق جديد وتوزيعه بشفافية وعدالة على المتضررين من الحريق الذي تعرض له السوق قبل اشهر.

واكد النواب ان من اهم الملفات التي تم بحثها ايضا قانون سلطة المنطقة الاقتصادية الخاصة وضرورة إعادة العمل بهذا القانون الذي يحقق الرؤية الملكية السامية وضرورة متابعة ذلك مع الجهات المعنية في الحكومة.

بدوره اكد بخيت استعداد السلطة للتعاون والتشارك مع السلطة التشريعية وايجاد حلول مناسبة لكافة القضايا والملفات التي تواجه مدينة العقبة والنهوض بها كمدينة سياحية اقتصادية ورؤية ملكية ارادها جلالة الملك عبدالله الثاني ان تكون بوابة الاردن الى العالم ومركزا تجاريا ولوجستيا على المستوى المحلي والعالمي.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/11/26 الساعة 21:01