اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

نقيب الأطباء: 8 أطباء مصابين بكورونا في العناية الحثيثة 4 منهم على أجهزة التنفس

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/11/25 الساعة 22:10
نقيب,كورونا,مدار الساعة,نقابة,وفاة,الأردن,

مدار الساعة - قال نقيب الأطباء بالوكالة الدكتور محمد رسول الطراونة، إن جائحة كورونا خطفت 15 طبيبا.

وأضاف خلال اتصال هاتفي، في برنامج نبض البلد، مساء الاربعاء، أن النقابة تبلغت بوجود وفاة جديدة لطبيب بكورونا، ولكن لم تؤكد حتى اللحظة.

وأشار إلى أنه يوجد 8 أطباء مصابين بفيروس كورونا في العناية الحثيثة، منهم 4 على أجهزة التنفس بالاضافة إلى 128 معزولين منزليا.

بدوره قال نقيب الممرضين الدكتور خالد الربابعة، إن عدد الكوادر الصحية التي أصيبت بفيروس كورونا منذ بدء الجائحة في الأردن في آذار الماضي 3170 حتى مساء الأربعاء، منهم 1310 من الكوادر التمريضية.

وأضاف خلال تصريحات لنبض البلد، أنه تم تسجيل حالة وفاة واحدة من الكوادر التمريضية، لممرض يبلغ من العمر 40 عاما، مشيرا إلى أنه لم يكن يعاني من أي امراض مزمنة وإنما توفي من بسبب الفيروس.

وعن الحالة الصحية لمصابي الكوادر الطبية قال الربابعة، إنه لا يوجد أي ممرض على أجهزة التنفس الاصطناعي أوفي أقسام العناية الحثيثة، وجميع الحالات بين المتوسطة والخفيفة ومعظمها موجودة في العزل المنزلي.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/11/25 الساعة 22:10