الغذاء والدواء تفتتح فرعها السابع في محافظة المفرق

مدار الساعة - تحقيقا لرؤية المؤسسة وإستراتيجيتها في توسيع جهازها الرقابي لضمان سلامة وجودة الغذاء و مأمونية وفاعلية الدواء، إفتتح مديرعام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الاستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات وبالتعاون مع وزارة الإدارة المحلية اليوم الأربعاء فرعا جديدا للمؤسسة في محافظة المفرق ( عروس الصحراء) التي تمتاز بموقعها الجغرافي وتنوع وتعدد منشآتها الغذائية والدوائية .

وخلال الإفتتاح أكد عطوفة الدكتور نزار مهيدات أن المؤسسة هي المظلة المرجعية الوطنية للرقابة على الغذاء وضمان سلامته بما يكفل صحة المواطن التي تحتل سلم الأولويات الوطنية حيث يأتي هذا الإفتتاح كخطوة رائدة لتتحقيق هذه الإستراتيجية وليشكل نقلة نوعية مميزة في الرقابة والتفتيش ضمن احدث الاسس المتبعة, وكعنصر اساسي للحفاظ على نوعية الغذاء في محافظة تمتاز بتنوع المنشآت الغذائية والدوائية فيها.

و بين مهيدات أن المؤسسة شهدت مؤخرا توسعا في صلاحياتها ومهامها الرقابية وحظيت بثقة المواطن إلى أن أصبح من الضروري مواكبة هذه المستجدات المتزايدة من خلال توسيع مظلتها الرقابية وتوزيع اجهزة رقابية فرعية في كافة انحاء المملكة لتقوية منظومتها الرقابية.

وأشار مهيدات ان المؤسسة وضمن خططها المستقبلية تتطلع إلى استحداث فروع أخرى لها في المحافظات التي لا تتواجد فيها مكاتب للمؤسسة والعمل على تعزيزها ورفدها بعدد كافٍ من المفتشين المؤهلين لتوسيع نطاق عمل المؤسسة الرقابي ودعم دورها الرقابة على الغذاء والدواء.

وثمن مدير عام المؤسسة تعاون وزارة الإدارة المحلية و مديرية الشؤون البلدية في محافطة المفرق مع المؤسسة لأستضافتها الفرع في مبنى المديرية مما يعزز مباديء الشراكة والتكامل بين المؤسسات الوطنية لخدمة الوطن والمواطن.

وقد أكد عطوفته أن المكتب بكوادره الحالية سيقوم بمباشرة كافة أعماله الرقابية بالتنسيق والتعاون مع جميع الجهات الرسمية والشعبية لخدمة المواطنين بالمحافظة.

ويذكر ان فرع المفرق هو الفرع السابع للمؤسسة إلى جانب فروعها في عدد من محافظات المملكة و الذي يأتي افتتاحه لغايات توحيد اجراءات الرقابة والتفتيش واتاحة خدمات المؤسسة لمتلقي الخدمة في المحافظة والارتقاء بها وتسهيل الاجراءات امامهم من خلال إنجاز معاملاتهم بالسرعة الممكنة دون الحاجة إلى مراجعة الإدارة المركزية الا ان استدعت الحاجة.




جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية