قرى الأطفال SOS تطلق حملة دعمك... بيت دافي لطفل يتيم

مدار الساعة - أطلقت جمعية قرى الأطفال SOS الأردنية حملتها " دعمك... بيت دافي لطفل يتيم " بمناسبة يوم اليتيم العالمي ويوم الطفل العالمي اللذان يحتفل بهما العالم في شهر تشرين الثاني من كل عام، بهدف تسليط الضوء على فئة الأطفال الأيتام وفاقدي السند الأسري ولتشجيع المواطنين والمؤسسات على دعم الأطفال الذين يعيشون في قرى الأطفال وتأمين متطلبات الحياة الكريمة لهم من مسكن وتعليم وصحة في جو أسري دافئ.

وتنشر الجمعية حملتها من خلال عدة وسائل إعلام منها الإذاعات والتلفاز والصحف اليومية وجسور المشاة والمركبات وداخل المولات التجارية الكبرى واللوحات الإعلانية الخارجية ووسائل التواصل الاجتماعي والرسائل القصيرة، وتأتي هذه الحملة بدعم من سيفوي وطيبة وجوبترول و MS Pharma لإيمانهم برسالة الجمعية وأهمية دعم هذه الفئة من الأطفال.

ويمكن كفالة الأطفال الأيتام ودعمهم من خلال نظام إي-فواتيركم وزين كاش وفروع العلاونة للصرافة إلى جانب الإتصال بأرقام الخير 5658885/06 ، 0799541600، ليتم إرسال مندوب الجمعية لتحصيل التبرع. كما يمكن الإيداع والتحويل لجسابنا البنكي حسب التفاصيل المبينة على موقعنا الالكتروني، كما يمكن للمتبرعين التواصل مع الجمعية من خلال صفحاتها على مواقع التواصل الإجتماعي.

ويمتاز نموذج الرعاية المتكاملة في قرى الأطفال بتوفير رعاية متكاملة للأطفال والشباب تغطي الجوانب المختلفة من رعاية وأمن غذائي ومسكن وتعليم ورعاية صحية ونفسية وتمكين وأمن اقتصادي وحماية ودمج مجتمعي. تعمل الجمعية ضمن المبادىء التوجيهية للرعاية البديلة للأطفال واتفاقية حقوق الطفل الصادرة عن منظمة الأمم المتحدة، حيث تأتي أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ضمن محور عمل الجمعية واستراتيجتها.

وتقدم الجمعية الرعایة لما یقارب مائتین وخمسين (250) طفلاً من الأطفال الأیتام وفاقدي السند الأسري في اثنين وثلاثين (32) منزلاً عائلياً في قراها الثلاثة في عمّان وإربد والعقبة، وفي بیوت الشباب والشابات التابعة لها.

وتعتمد الجمعية على الدعم المقدم مع المواطنين والمؤسسات من خلال كفالة الأطفال الأيتام والتبرعات النقدية والعينية والتي تساعد في رعاية الأطفال وتغطية احتياجاتهم بشكل مستدام، حتى يكبروا ويصبحوا أفراداً منتجين وفاعلين في مجتمعهم.


آخر الأخبار



الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية