اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

شعب حلو

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/11/17 الساعة 09:17
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

يبدو أن أيام الحظر تصيب المواطن بالبلادة وندرة التركيز، لذلك فاتني الاحتفال مع الشعب الأردني الكريم يوم السبت الماضي باليوم العالمي لمرضى السكري، سيما وأن نصف الشعب الأردني تقريبا مصاب بهذا الداء (والنص الثاني ع الطريق).

يعني أن منظومة السكري تجمعنا أكثر من أية منظومة أخرى، ولدي كوكبة من الزملاء المصابين بالسكري، ليس أولهم حلمي الأسمر وليس آخرهم احمد حسن الزعبي، انا أيضا من المبشرين بالسكري، حسب تنبؤات صديقي الدكتور عامر كرادشة التي لم تحصل بعد.

وعلى سبيل ثقالة الدم (وليس النغاشة بالتأكيد) ربما ندعو الى بيع كميات في بورصة السكر العالمية الى جانب سكر القصب وسكر الشمندر .... إنه نوع مبتكر من السكر الذي يصلح لكل الحالات (نتف، معط، مال الشام كنافة وخلافه).

في زمن سابق صرخ مسؤول ما:

- يوريكا يوريكا!!

وقد تم تشكيل لجنة طوارئ سافرت فورا الى اليونان لمعرفة ماذا يقول وعادت بطائرة خاصة لتجد ان المسؤول استخدم ذات العبارة التي استخدمها أرخميدس عندما اكتشف قانون السائل المزاح، وترجمتها بالعربي:

- وجدتها وجدتها!!

وبعد رش المسؤول بشوال نشادر أبو خط أحمر، صرح بأنه قد وجد الطريقة الناجعة لتخليص الشعب من داء السكري الرهيب.

قال المسؤول المرشوش. بأن أفضل طريقة للتخفيف من غلواء السكري هي برفع اسعار الكنافة والهريسة والحلبة والمعجنات. فأثنى الباقون على الاقتراح على ان يبدا العمل به في خلال 24ساعة. وانفض الاجتماع ليهجم أعضاء اللجنة على محلات الحلويات لشراء وتخزين كميات من هذه المواد. لكن اللجنة اصيبت بالتخمة وماتت قبل تنفيذ القرار وجاءت لجنة جديدة وملف الكنافة ما يزال معلقا والقطر يرشح منه.

فقط الظروف الكورونية، وانخساف موسم الانتخابات الذي كانت تعتمد عليه محال الحلويات منعت من رفع أسعار المشتقات السكرية لذلك ولغايات تذوق الحلويات مجانا أقترح أن نبدأ في عضّ نواجذنا.

وكل عام ونصف الشعب الأردني الحلو بألف خير.


الدستور

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/11/17 الساعة 09:17