اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الحكومة اللبنانية تطالب المستشفيات بتخصيص أسرّة اضافية لكورونا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/10/31 الساعة 17:33
كورونا,مدار الساعة,نقابة,الوفيات,وفاة,صحة,البرلمان,نائب,وزارة الصحة,

مدار الساعة - دعت لجنة متابعة التدابير والإجراءات الوقائية لفيروس كورونا التابعة لرئاسة الحكومة اللبنانية بعد اجتماع طارئ نظمته نقابة أصحاب المستشفيات الخاصة إلى تخصيص 10 بالمئة من الأسرة العادية و20 بالمئة من أسرة العناية الفائقة لمرضى كورونا في ظل زيادة الإصابات والوفيات خلال اليومين الماضيين.

وقال مصدر طبي مسؤول في اللجنة لمراسل "بترا" في بيروت، إن اليومين الماضيين شهدا تسجيل 23 وفاة و 3684 إصابة، وبلغ العدد الإجمالي 40 الف إصابة. واشار بيان صادر عن اللجنة إلى انه في حال تخلف المستشفيات عن تخصيص أسرة للمرضى سيطلب من وزارتي الداخلية والبلديات منع التجوّل بين الساعة التاسعة مساءً والخامسة فجراً في لبنان، ومنع الحفلات الخاصة والعامة والمناسبات الاجتماعية على أنواعها في المطاعم والصالات، وتفعيل خطة الإقفال في المناطق لتضم بيروت وضواحيها وفقاً لمعايير إقفال الشوارع والأحياء.

وقال رئيس لجنة الصحة في البرلمان اللبناني النائب عاصم عراجي في تصريح صحافي "هناك موجة ثانية من تفشي فيروس كورونا ستبدأ في تشرين الثاني، داعيا إلى اتباع خطة جديدة وخصوصا من الأطباء، لحجر المصاب بالانفلونزا عشرة أيام ويخضع لفحص الكورونا فقط في حال ظهرت عليه أعراض كورونا في اليوم السابع.

إلى ذلك، اعلنت وكالة الامم المتحدة لاغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في بيان عن "انطلاق العام الدراسي الحالي بدءا من الاثنين المقبل تدريجيا، تماشيا مع قرار وزارة التربية اللبنانية، واعتماد طريقة التعلم المدمج الذي يجمع بين التعلم الحضوري والتعلم عن بعد".

ولفت البيان إلى أن قرار فتح المدارس، جاء بعد أن اتخذت الوكالة الإجراءات والتدابير الصحية المطلوبة وفقا لتوجيهات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة العامة وبروتوكول الأونروا الصحي، مشيرة إلى أن هذه التدابير تهدف للحد من انتشار فيروس كورونا، وحماية صحة الطلاب وموظفي المدارس وعائلاتهم.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/10/31 الساعة 17:33