جبل في قرية رحاب بني حسن باسم أمير الكويت الراحل الشيخ صباح

مدار الساعة - أطلق النائب الاسبق المحامي حمزة محمد اخورشيدة بني حسن اسم الراحل الكبير سمو الشيخ صباح الاحمد الصباح على جبل في قرية رحاب بني حسن تخليداً لذكراه.

ووصف اخو رشيدة في تصريح لمدار الساعة الأمير الراحل بالأمير الفذ والرجل الاستثنائي في كل مراحل عمره والقائد الذي حمل هموم وطنه وأوطان عديدة
ونوه الى ان ذلك ليس غريبا فقد نشأ سمو الأمير في بيت عريق في السياسة والتسامح والشجاعة والكرم والفكر النير، مشيرا الى ان ابتسامته الطيبة لم تفارق محياه يوماً.

وأضاف ان سموه عرف بدبلوماسية قوية وحضور مقنع، وان التاريخ شاهد على وقوفه الصارم الذي لا يقبل المزايدة في كثير من قضايا الوطن العربي، وخصوصاً قضيه الكرامة والمروءة قضية فلسطين الذي رفض اي سلوك من شانه المساس بها كما لم يتوان عن تقديم جميع اشكال المساعدة لأشقائه العرب في أشد الظروف كان كالسفينة التي تحمل الانسان لبر الامان.

وأوضح ان حضوره كان في جميع المناسبات العربية والدولية يعطي الامل والصبر، حتى لقب بأمير الإنسانية. وقال: لم يأت هذا اللقب من فراغ بل هو جزء من الوفاء له ولما تقدمه يداه للإنسانية جمعاء.

وقال: للشيخ الراحل الكبير مواقف مشرفة، وافعاله خلدها التاريخ وعباراته سطرت بمداد من الذهب، فقد كان من سمو اهدافه ان التقدم والتطور والاستقرار السياسي في الدول العربيه من انبل الأهداف.

وقال: كان يردد ان الذي يصيب فلسطين يصيبنا ولن يزدهر الوطن العربي ما دام جزء منه مغتصباً . اما عن تسامحه مع الآخرين كان يقول كان علينا ان نتقبل الرأي الآخر وعلينا ان نتشاور لا ان نتخاصم وان نختلف لا ان نتعادى وان ننتقد بلا تشهير وان نحاسب بلا انتقام .

إقرأ أيضاً: السفير الكويتي يولم للسفراء العرب في منزله (صور)

 

 

 

 

 

 

 

 



جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية