إطلاق اول منصة إعلامية باللغتين العربية والأوكرانية (بوابة أوكرانيا)

مدار الساعة - أطلق محمد فهد الشوابكه الرئيس التنفيذي لمجلة مال واعمال في الإمارات والاردن والدكتور عماد أبو الرُب رئيس مجلس إدارة المجلس التجاري الأوكراني العربي في أوكرانيا، موقعاً الكترونياً باللغتين العربية والأوكرانية يحمل اسم بوابة أوكرانيا وجاء هذا العمل حرصاً منهما على تعزيز أُطر التعاون بين أوكرانيا والعالم العربي وتنمية العلاقات فيما بينهما على كافة الأصعدة، سواءً كانت على المستوى السياسي ام التجاري او الاجتماعي.
وجرى تبادل الزيارات بين مؤسسي الموقع وذلك لوضع الإطار العام للموقع الذي يعتبر المنصة الإعلامية الوحيدة الصادرة باللغتين العربية والأوكرانية...

وتعقيباً على إطلاق هذه المنصة أكد الشوابكه ان فكرة إطلاق هذا الموقع جاءت من خلال الزيارة الرسمية التي قامت بها مجلة مال واعمال بدعوة من السفارة الأوكرانية للتعرف على الاقتصاد الأوكراني منوهاً الى انه وإثناء تواجده في أوكرانيا لفت نظره أمر في غاية الأهمية يتمثل في ضرورة إيجاد وسيلة إعلامية ناطقة باللغتين العربية والأوكرانية تكون منبراً يوصل رسالة أوكرانيا الإعلامية للعالم العربي والعكس، ويساهم في تعزيز أُ طر التعاون بين أوكرانيا والعالم العربي على كافة الأصعدة السياسية والتجارية والاجتماعية.

وأضاف الشوابكه ان الصورة المشرقة التي رسمها أعضاء السفارة الأوكرانية في الأردن متمثلة بالسفيرة ميروسلافا شيرباتيوك وطاقم السفارة؛ والذي اكدها الشعب الأوكراني خلال استضافته له كانت الدافع الأكبر من وراء إطلاق هذا المنبر الإعلامي الذي سيكون بمثابة خارطة طريق جديدة للعلاقات الأوكرانية العربية.

وأعرب الشوابكه عن شكره وامتنانه لوزارة الخارجية الأوكرانية على اتاحتها الفرصة له للتعرف على الجمهورية الأوكرانية عن قرب وذلك من خلال اول زيارة له لأوكرانيا والجولة القيمة التي اتاحت له التعرف على واقع الاقتصاد الأوكراني عن قرب وكذلك التعرف على المعالم الاقتصادية التي ساهمت وستساهم في نهضة أوكرانيا.

وأشار الشوابكه ان الموقع بشقيه العربي والأوكراني سيغطي جميع الشؤون الأوكرانية من سياسة واقتصاد وكذلك الحياة الاجتماعية وغيرها من الموضوعات التي تعني بالشأن الأوكراني ويسلط الضوء على العلاقات العربية الأوكرانية ويفسح المجال أمام المستثمرين العر ب للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في أوكرانيا.

ونوه الشوابكه ان الموقع لن يقتصر على تقديم الاخبار المتعلقة بالشأن الأوكراني الداخلي فقط بل سيغطي الكثير من القضايا الأوكرانية المرتبطة بالعالم العربي وذلك من خلال اعتماد مكتبين تمثيليين له أحدهما في دولة الإمارات العربية المتحدة والأخر في الأردن، وكذلك من خلال شبكة مندوبيه التي ستغطي معظم الدول العربية.

واختتم الشوابكه بيانه بتمنياته ان يكون موقع بوابة أوكرانيا منصة حقيقية تثمر نتاجها إنجازات على أرض الواقع بما يخدم الجميع من خلال نقل المعلومات الصادقة والموضوعية وايصالها للجمهور بكل شفافية وأمانة، حاملين رسالة إعلامية لنشر الحقيقة، هادفة على أن تكون لبنة أساسية في منظومة الإعلام النزيه.


جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية