اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الهياجنة: نتائج مبشرة لتطوير لقاح كورونا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/10/28 الساعة 21:47
نتائج,كورونا,مدار الساعة,الأردن,شركات,لحظة,

مدار الساعة - طمأن مسؤول ملف كورونا الدكتور وائل الهياجنة الأردنيين بنتائج مبشرة لتطوير لقاح لفيروس كورونا ستظهر خلال أسابيع.

وأضاف في حديثٍ للتلفزيون الأردني مساء الأربعاء، أنّه من المتوقع أن يصل اللقاح مع بداية العام القادم، حيث أن بعض الشركات العاملة في انتاج اللقاحات ظهرت لديها نتائج مبشرة.

وبيّن الهياجنة أننا كسبنا أشهراً للتعامل مع فيروس كورونا خلال الفترة الماضية، إذا ما عرفنا اليوم أن المطعوم سيتوفر بداية للفئات الأكثر حاجة له.

وعن انتشار الفيروس في المجتمع قال الهياجنة، إن الفيروس ديمقراطي ينتشر دون تمييز، مبيناً أن تهاونا حصل في لحظة من اللحظات في المعابر البرية، وفي ذات الوقت لم تكن الإجراءات المخبرية بالسوية المطلوبة.

وأضاف انتشر الفيروس في المجتمع الأردني، وامتد لأيام أو لأسابيع، خاصة أن القادمين من المعابر ينتشرون في جميع المناطق، لافتاً إلى أنّ حالة التراخي الرسمية والشعبية فاققت من انتشار الفيروس.

ولفت إلى أن البنية التحتية لم تكن مهيأة لاستقبال الفيروس، وكان بالامكان أن تكون بشكل أفضل مما كانت عليه.

وأضاف الهياجنة أن 120-150 مصاباً يدخلون المستشفيات يومياً، أي ما يقارب 5-7% من الإصابات، مؤكداً أن ارتفاع الحالات المدخلة للمستشفيات تزيد من الضغط على الكوادر الصحية وعلى الأجهزة والغرف.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/10/28 الساعة 21:47