اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الملك إذ يغرّد مستشهدا بخطاب الله تعالى لرسوله الأعظم.. إِنَّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئِينَ

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/10/28 الساعة 21:28
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة – لقمان إسكندر – غرد جلالة الملك عبدالله الثاني من حسابه الرسمي على التويتر مستشهدا بقول الله تعالى، إذ خاطب سبحانه رسوله الأكرم: "وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيم". كما استشهد جلالته بالآية الكريمة: "إِنَّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئِينَ".. صدق الله.

حسنا. ما هي الرسالة التي أراد جلالة الملك إيصالها إلى شعبه؟ والأهم ما هي الرسالة التي ستصل إلى عواصم غربية لا تريد أن تفهم أن السخرية من ديننا لا ينطوي على حرية، بل على "قلوب مليانة"، تصر معها هذه العواصم على حربها، لأن وراء الاكمة ما وراءها. ليست القصة في الرمانة.

صحيح أن التغريدة جاءت بمناسبة يوم المولد النبوي الشريف. لكنها جاءت في موعدها تماما. كان الأردنيون في انتظارها. ثم جاءت.

في التغريدة رسائل سياسية لا تتخطاها العين. وسط معركة شرف تتسخن بين الغرب بقيادة فرنسا، ومن خلفها بريطانيا، من جهة ومسلمون من جهة أخرى.

ها قد دخلت عمان كأول دولة عربية على خط مجابهة رفض السخرية من شرفنا الإسلامي تحت ذريعة حرية الرأي.

انظروا الشاهد: لم تستوعب السفارة الفرنسية في موريتانيا، قبل يومين، رسما "كاريكاتيريا لأحد موظفيها المسلمين الذي رسم ماكرون ساخرا منه. فما فعلت سفارة الحرية الفرنسية؟ فصلت الرسام المسلم لأن رسمته مسيئة لفرنسا. فماذا عن حرية الرأي هنا؟ القلوب مليانة.

على العموم لا يحتاج الأمر إلى براهين. الجميع وأول الجميع باريس يدركون أن وراء الاكمة ما وراءها. القصة ليست في الرمانة، إنما في القلوب المليانة. قلوب الفرنسيين ومن خلفهم أوروبيين أما لم؟ فهذا سؤال يطرح عليهم؟.

استشهد جلالة الملك بوعد الله سبحانه وتعالى لرسوله: "إِنَّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئِينَ"، فمن مثل رسول الله يصدح اسمه كل يوم خمس مرات، في كل بقاع الغرب، ومنها باريس ولندن وواشنطن. ومن مثل رسول الله محمد بن عبدالله؛ حتى في رسوماتهم يتحوّل اسمه إلى أداة تذكرنا، إذ تهنا، أننا أتباعه. أمة محمد.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/10/28 الساعة 21:28