اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

مخاوف الشتاء.. فنادق ومطاعم ألمانيا على أعتاب الإفلاس

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/10/28 الساعة 08:50
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - كشف قطاع الضيافة والسياحة في ألمانيا، أن 33% من فنادق ومطاعم ألمانيا مهددة بانتهاء نشاطها (إفلاسها) في حال حدوث إغلاق جديد.

وحذر قطاع الضيافة والسياحة في ألمانيا من اتخاذ الحكومة لقرار إغلاق جديد، بسبب الارتفاع مجددا في أعداد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد مع دخول فصل الشتاء، مطالبا بتعويض القطاع عن الضرر في حال غلق القطاع مؤقتا.

ويأتي هذا التحذير قبل المشاورات المقرر أن تجريها الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات، الأربعاء، لبحث تفاقم تطورات جائحة كورونا.

تعويض سريع
وحسب وكالة الأنباء الألمانية، قال جويدو تسوليك، رئيس الاتحاد الألماني للفنادق والمطاعم، الثلاثاء: "لا يمكن أن نكون نحن من يتحمل المعاناة مرة أخرى".

وأضاف أن ثلث الفنادق والمطاعم البالغ عددها 245 ألف منشأة مهددة بانتهاء نشاطها في حال حدوث إغلاق جديد.

وتابع تسوليك أن الأعداد التي أعلنها معهد روبرت كوخ لم تظهر صلة للفنادق والمطاعم بوقائع العدوى، وطالب تسوليك المسؤولين السياسيين بتعويض القطاع عن الضرر "بشكل سريع وبصورة شاملة" في حال غلق القطاع مؤقتا.

ويتوقع اتحاد شركات السياحة في ألمانيا تراجع عائداته بقيمة تزيد عن 28 مليار يورو في الفترة بين مارس/آذار الماضي حتى نهاية العام، أي ما يعادل تراجعا بنسبة نحو 80% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وانتقد الاتحاد أن شركاته تواجه حاليا إغلاقا ثانيا من خلال قيود السفر وتعليمات الحجر، وطالب نوربرت فيبيج، رئيس الاتحاد بدعم اقتصادي مناسب لقطاع شركات السياحة.

مسيرة احتجاج

ومن المنتظر أن يتم تنظيم مسيرة مشتركة في برلين، الأربعاء من أجل لفت انتباه الساسة إلى وضع شركات السياحة وشركات تنظيم الفعاليات في ظل الجائحة.

وحذرت الرابطة الاتحادية لشركات السياحة في ألمانيا من أنه في حال إغلاق المطاعم وحظر الفعاليات، فإن الشركات المتوسطة والصغيرة في قطاع السياحة على وجه الخصوص ستصبح بلا سبب ضحايا سياسة مواجهة الجائحة.

وستجري المستشارة أنجيلا ميركل مجددا مشاورات مع رؤساء حكومات الولايات عبر الفيديو نظرا لتفاقم تطورات الجائحة في البلاد.

وكان شتيفن زايبرت، المتحدث باسم الحكومة الألمانية، قال الإثنين، إن اللقاء سيدور حول ما يمكن للحكومة الاتحادية والولايات القيام به من أجل كسر هذا الاتجاه بأسرع ما يمكن.

وكانت تقارير صحفية ذكرت أن ميركل ستدعو في لقاء الأربعاء إلى فرض مزيد من القيود على الحياة العامة في ظل الارتفاع السريع للإصابات الجديدة بعدوى فيروس كورونا.

وكتبت صحيفة "بيلد" أن ميركل ستطالب بالإبقاء على المدارس والحضانات مفتوحة، على العكس من الإغلاق الذي حدث في الربيع، باستثناء المناطق ذات الأعداد الكارثية في الإصابات.

انهيار الإيرادات

وواصل فيروس كورونا العصف بإيرادات السياحة الألمانية في سبتمبر/أيلول، للشهر السادس على التوالي، في ظل فرض المزيد من الإغلاقات مع تزايد الإصابات.

ووفقا لبيانات رسمية، تراجعت إيرادات السياحة الداخلية والخارجية في أكبر اقتصاد بأوروبا، الشهر الماضي بنحو أكثر من 40% مقارنة بنفس الشهر من 2019.

وتراجعت الإيرادات من الزوار الأجانب إلى ألمانيا بواقع 38% لتصل إلى 2.28 مليار يورو (2.67 مليار دولار) في سبتمبر/ أيلول الماضي، مقارنة بنفس الفترة العام الماضي، طبقا لبيانات صادرة عن "دويتشه بوندسبانك".

وبحسب وكالة بلومبرج للأنباء الأمريكية، هذا سادس تراجع على التوالي.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/10/28 الساعة 08:50