انطلاق أولى رحلات الطيران المدنية بين طرابلس وبنغازي الجمعة

مدار الساعة - أعلنت عدة شركات طيران ليبية فتحها منظومة الحجز للرحلات بين العاصمة الليبية طرابلس ومدينة بنغازي -شرقا- أمام المواطنين، لتبدأ تسيير الرحلات بعد غد الجمعة .

وقالت شركة طيران الخطوط الجوية الإفريقية، في بيان صادر عنها الأربعاء، إن الرحلات المنتظمة بين طرابلس وبنغازي ستبدأ يوم الجمعة 23 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، بواقع رحلتين أسبوعيا يومي الإثنين والجمعة من كل أسبوع.

وأشارت إلى أن الرحلات ستكون كالتالي: الرحلة 8U214 معيتيقة - بنينا الساعة 10.00 صباحًا، أما الثانية فستكون 8U215 بنينا - معيتيقة الساعة 12.15 ظهرا.

ومن جانبها كشفت شركة البراق للنقل الجوي الأربعاء، أن أولى رحلات الشركة بين طرابلس وبنغازي ستكون الأحد القادم بواقع رحلتين في اليوم.

وأشارت الشركة إلى أن حجز التذاكر بات متاحا عبر مكاتبها المنتشرة في المدن الليبية، كما كشفت الصفحة الرسمية لمطار الأبرق الدولي -شرقا- عن فتح منظومة إصدار تذاكر الخطوط الجوية الأفريقية لحجز الرحلات بين مطاري “معيتيقة/ بنينا” كاشفة أن أسعار التذاكر لرحلة الذهاب والعودة بلغت 326 دينارا، فيما ستكون التذاكر للذهاب فقط بـ173 دينارا.

ووصلت صباح الجمعة الماضية، طائرة شركة الخطوط الجوية الأفريقية إلى مطار بنينا الدولي بمدينة بنغازي، قادمة من مطار معيتيقة الدولي بالعاصمة طرابلس.

وتعد هذه الرحلة هي الأولى من طرابلس إلى بنغازي منذ عام، إيذانًا باستئناف الرحلات الجوية المحلية بينهما.

وكانت الحكومة الليبية المؤقتة سمحت في سبتمبر/ أيلول الماضي باستئناف الرحلات الجوية الدولية والداخلية بعد تعليق دام نحو ستة أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، مشيرةً إلى أن شركات الناقلة قد بدأت فعلياً بتسيير رحلاتها.

وتعاقدت الحكومة الليبية المؤقتة مع شركة متخصصة في التعقيم والمراقبة الطبية لتعزيز التدابير الوقائية واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة التي تضمن صحة وسلامة المسافرين والموظفين على حد سواء، حيث سيتم تطهير الطائرات بعد كل رحلة، كما سيتم تعقيم جميع الأدوات والأسطح وحقائب المسافرين.


جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية