الخصاونة يشيد بالتعاون التنموي القائم بين الأردن والكويت

مدار الساعة - أكد رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، عمق العلاقات الأخوية التي تربط المملكة بدولة الكويت الشقيقة وتميزها في المجالات كافة، والحرص على الارتقاء بها إلى مجالات وفضاءات أرحب.

كما اكد رئيس الوزراء لدى استقباله في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الاثنين، وزير الخارجية الكويتي الشيخ الدكتور احمد ناصر الصباح والوفد المرافق، وبحضور نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي، والسفير الكويتي في الأردن عزيز الديحاني، أن العلاقات الأردنية الكويتية تعد نموذجا للعلاقات بين الدول بفضل الرعاية والاهتمام الذي تحظى به من قبل جلالة الملك عبدالله الثاني واخيه سمو أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

ولفت الدكتور الخصاونة إلى أن التحديات التي تواجه الأمة العربية تتطلب تضافر الجهود المشتركة لتعظيم مساحات العمل العربي المشترك وإعادة بناء منظومة العلاقات العربية.

واشاد رئيس الوزراء بهذا الصدد بمواقف الكويت الشقيقة الداعمة لمسيرة العمل العربي المشترك، وسعيها لتعظيم القواسم المشتركة التي تجمع الأمة في منعطفات صعبة مرت بها.

واشاد الدكتور الخصاونة بالتعاون التنموي القائم بين الأردن والكويت، والحرص على استقطاب المزيد من الاستثمارات الكويتية، وتقديم التسهيلات اللازمة للمستثمرين الكويتيين، لافتا بهذا الصدد إلى أن جائحة كورونا ورغم تداعياتها على مختلف القطاعات إلا أنها شكلت فرصا لقطاعات واعدة يمكن للبلدين الاستثمار فيها.

من جهته، اكد وزير الخارجية الكويتي الحرص على تعزيز العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين، معربا عن شكر وتقدير الكويت قيادة وحكومة وشعبا لجلالة الملك عبدالله الثاني وسمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله على مشاركتهما شخصيا في تقديم العزاء برحيل أمير الكويت السابق سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

كما اكد وزير الخارجية الكويتي الحرص على إدامة التعاون المشترك والتشاور بين البلدين تجاه مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

وأعرب عن تقديره لوقوف الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني إلى جانب دولة الكويت مع بداية جائحة كورونا من خلال إرسال مساعدات ومعدات دوائية.

ولفت إلى أن التداعيات التي تفرضها جائحة كورونا تستوجب الاستدامة في ايجاد معالجات لتداعياتها على القطاعات الاقتصادية ومختلف القطاعات الأخرى، مشيرا إلى رغبة الكويت بتعزيز استثماراتها في الأردن، مؤكدا أن الأردن دولة قانون ومؤسسات وهناك ضمانات للاستثمار الاجنبي في الأردن ونحن ماضون في هذا التوجه.

واكد رئيس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي أهمية اللجنة المشتركة بين الأردن والكويت التي يترأسها وزيرا خارجية البلدين في تأطير العلاقات الأخوية والتعاون في المجالات كافة.




جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية