تخريج (90) متدرباً من معهد السلامة والصحة المهنية التابع لمؤسسة التدريب المهني

مدار الساعة - أنهى (78) مشرفاً و(12) أخصائياً دورة السلامة والصحة المهنية والتي عقدها معهد السلامة والصحة المهنية التابع لمؤسسة التدريب المهني، وشملت متدربين ومتدربات من كافة محافظات المملكة ومن القطاعين العام والخاص وقد تم تمويل أغلب البرامج من منظمة العمل الدولية.

وتلقى المشاركون خلال هذه الدورات علوم السلامة والصحة المهنية والتطبيقات العملية لها والزيارات الميدانية، علما بأنه ولأول مرة يتم التدريب عن بعد للجانب النظري باستخدام تقنية (Microsoft Teams).

وصرح مدير عام المؤسسة المهندس زياد عبيدات أن هذه الاختصاصات مطلوبة في سوق العمل المحلي والاقليمي والدولي وكذلك تم الزام أصحاب العمل في الأردن بتعيين هذه الاختصاصات ضمن معايير حددها قانون العمل الأردني، وأضاف أن المتدربين خلال هذه الدورة تم اكسابهم المهارات النظرية والعملية اللازمة التي يجب توافرها في مشرف وأخصائي السلامة والصحة المهنية.

بدوره قال علي الشلالفة مدير المعهد أن معهد السلامة والصحة المهنية اسس في العام 1983 ويعتبر من المعاهد المتقدمة في هذا المجال محليا واقليميا وكذلك الدولي، حيث جاء ترتيبه ضمن أفضل (45) معهداً عالمياً ومن بين أفضل 3 معاهد على المستوى العربي، وهو الوحيد في الاردن الذي يمنح شهادة تدريب أخصائي، ونسعى دائما الى التطوير المستمر ليكون المعهد رائدا ومتميزا على المستوىين المحلي والدولي.






جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية