اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

فايز الدعجه يكتب: في كلبنا فيروس

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/10/01 الساعة 15:45
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

بقلم فايز شبيكات الدعجه

لنعترف بالواقع الجديد.. بصراحه؟ ما إن سمعت عن إعلان إصابة كلب بفيروس كورونا حتى توقعت على الفور فشل السيطره على الوباء. قصة (والعياذ بالله) وهميه غريبه عجيبه لم يسبقنا إليها أحد من العالمين، ولم يحسب لعقولنا فيها حساب.
ها هي الأرقام اليوميه تتقافز إلى الآلاف بعد أن كانت تقارب الصفر عند تلاوه ذلك الإعلان البائس.

قصة الكلب كانت كافيه للحكم على كل إجراءات الوقايه السابقة واللاحقه، وهذه هي العلاقة الحتمية بين المقدمات والنتائج، فقليل من العملة المزيفة كما قيل تجعلنا نشك العملة بالصحيحة على الدوام.

لاانت ولا انا، ولا أحد يعرف كيف ومتى ستنتهي الحرب الدائره على سطح الكره الأرضية ببسالة بين فيروس كورونا والبشرية جمعاء.

الفيروس يتقدم بخطى ثابتة والبشريه تتقهقر في دهاليز الوباء، وتتعرض لهجمات مباغته أودت بحياة الملايين، وبدأنا نفقد كل أمل.

لم يمنحنا اللعين فرصة للتقاط الأنفاس، أو مهلة للبحث عن تدابير النجاة منذ أن بدأ بعدوانه الغاشم وتسبب باندلاع الموت.

يشاع اننا لا زلنا في بداية الطريق، وفي الخطوه الاول من ألف خطوه تمتد أمامنا في تضاريس صحية ملتوية تمتلئ بالوعورة والمخاطر وتكثر فيها المنعطفات والزوايا الحاده المميتة.

لقد فشلت كل الجهود لمعرفة هوية الفيروس، ولماذا أتى، ومن أين اتي، وما الذي يريده منا على وجه الدقه والتحديد، وحار العالم ماذا يفعل، وعصف به الذعر وأثار كوامن الهلع، وازفت ساعة تسليم دفة القيادة للقدر.

ليس هذا وحسب لقد رافق تفشي الفيروس بعض ملامح الجنون، وجاءت رواية الكلب لتثير موجه من السخرية ونوبات هستيرية من الضحك كانت تطغى للحظات على حاله الرعب والوجوم.

فيروس تقوده الشياطين وتمنحه الطاقه للتوسع وتحقيق المزيد من الفتوحات، واستعمار أجساد البشر .وإشاعة إصابة كلبنا ضرب من المحال، وعليه لم تخضع للمتابعه أو الجدل والنقاش، وكانت مقبوله على سبيل الجنون ولا تستحق مجرد تعليق، مثلما لم يكن للخبر اية قيمه علمية عالمية تستحق البحث أو حتى إعلامية تستحق النشر.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/10/01 الساعة 15:45