وزيرة السياحة: إعادة فتح صالات المطاعم اعتبارا من الخميس ضمن شروط وتعهدات

مدار الساعة - أعلنت وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة،الأربعاء، عن موافقة مجلس الوزراء على إعادة فتح صالات المطاعم بجميع فئاتها الشعبية والسياحية اعتبارا من الخميس مطلع الشهر المقبل، شريطة التعهد بالالتزام بالاشتراطات الصحية الإضافية الضرورية في ظل ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

ولتوقيع التعهد الذي يتضمن الاشتراطات المتفق عليها مع جميع الجهات يجب الدخول إلى الموقع الإلكتروني Restaurants.gov.jo ، التسجيل للمطاعم السياحية من خلال رقم المنشأه في وزارة السياحة وللمطاعم غير السياحية من خلال اختيار المحافظة والمنطقة ورقم الرخصة، باستثناء محافظة العقبة حيث تقوم السلطة بإطلاق موقع إلكتروني خاص بها.

ثم يمكن تنزيل نسخة إلكترونية من التعهد، وطباعتها والتوقيع عليه التزاما بالشروط الواردة فيه، وإعادة تحميل التعهد المعبأ والموقع على الموقع الإلكتروني.

وأوضحت شويكة أنه يتم تدقيق التعهد الموقع من قبل الجهة المختصة عن كل فئة من المطاعم، وهي وزارة السياحة والآثار، ووزارة الصناعة والتجارة، وأمانة عمّان، والبلديات، وفي حال الموافقة على الطلب من قبل الجهة المختصة، سيتم إرسال رسالة نصية لصاحب الطلب بالموافقة على إعادة فتح صالة المطعم اعتباراً من الخميس 1 تشرين الأول/أكتوبر.

ويتضمن التعهد اشتراطات تشمل الالتزام باستقبال الزبائن في صالات المطاعم بما لا يتجاوز 50٪ من الطاقة الاستيعابية، وترك مسافة مترين اثنين بين الطاولة والأخرى، والمحافظة على التباعد الجسدي، ووضع ملصقات المسافة الآمنة على أرضيات المطعم، وتقديم الخدمة للزبائن فقط على الطاولات، على أن يكون الحجز للشخص الواحد بحد أعلى 10 أشخاص على الطاولة الواحدة.

وتشمل الاشتراطات الامتناع عن إقامة أو تنظيم أي حفلات، وتكليف موظف لمتابعة الالتزام بالشروط والإجراءات الصحية، وقياس درجة حرارة مرتادي المطعم والعاملين باستمرار، وإجراء فحص الكشف عن الفيروس (PCR)لجميع العاملين في المطعم، في حال ظهور حالات بين مقدمي الخدمات فيه، وتحميل النتائج على الموقع الإلكتروني.

وكذلك منع الأشخاص الذين لا يرتدون كمامة من الدخول إلى المطعم، والتأكيد على ارتدائها عند مغادرة الطاولة، وتوفير معقمات الأيدي في كافة مرافق المطعم، والالتزام بالعمل خلال الأوقات المصرح بالعمل بها وفقا لأوامر الدفاع وأي تعليمات قد تصدر لاحقاً بهذا الخصوص، وإلزام العاملين بتحميل تطبيق أمان والتأكد من تفعيله لجميع الزبائن قبل السماح لهم بالدخول.




جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية