اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

حماده: المطاعم والحلويات تترقب إعادة فتح الصالات

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/09/30 الساعة 11:01
مدار الساعة,الاردن,صحة,كورونا,منح,

مدار الساعة - قال ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الاردن رائد حماده إن المطاعم ومحال الحلويات تترقب باهتمام كبير اعادة فتح الصالات بعد إغلاق دام 14 يوما.

وبين حماده في بيان صحافي اليوم أن قطاع المطاعم والحلويات تأثر بشكل كبير نتيجة اغلاق الصالات بداخلها وباتت تواجه خطر التعثر والإفلاس لعدم مقدرتها على تغطية كلفها التشغيلية.

وأوضح ان محال المطاعم والحلويات تعتمد على الصالات في رفع المبيعات بنسبة 100% خلال ايام الجمع والعطل مؤكدا التزامها بتطبيق تعليمات وشروط الصحة والسلامة العامة وإجراء التعقيم باستمرار للحد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

وبين ان المطاعم ومحال الحلويات التي تقدم خدماتها من خلال الصالات يصل عددها الى 10 الاف منشأة موزعة في عموم المملكة وتشغل ما يقارب 100 الف عامل.

وأوضح حماده ان المطاعم ومحال بيع الحلويات حريصة على تطبيق اي برتوكول يطلب منها مقابل اعادة فتح الصالات بداخلها مشيرا الى ان القطاع يلعب دورا مهما في توليد فرص العمل ورفد الخزينة بالإيرادات المالية التي تأتي على شكل ضرائب ورسوم .

وجدد حماده الطلب بضرورة العمل على تخفيض ضريبة المبيعات التي يدفعها قطاع المطاعم غير المصنف سياحيا من 16 الى 8 %، وبدل الخدمات من 10 الى 5 %، مؤكدا أن منحها التخفيضات سيسهم في تعزيز المنافسة وتخفيض الأسعار وتنشيط القطاع.

وأشار حمادة الى تراجع نشاط قطاع المطاعم والحلويات بشكل محلوظ منذ بداية العام الحالي بسبب توقف حركة السياحية وعدم عودة المغتربين لقضاء اجازاتهم بالمملكة بسبب تداعيات “كورونا” وما رافقها من اغلاق للمطارات والمعابر ومنع السفر.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/09/30 الساعة 11:01