اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الصحة العالمية تعلن عن فحص جديد يكشف كورونا خلال 15 دقيقة وبـ 5 دولارات

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/09/29 الساعة 20:18
صحة,كورونا,مدار الساعة,

مدار الساعة - أعلنت منظمة الصحة العالمية عن تطوير فحص جديد لتشخيص الإصابة بفيروس كورونا خلال 15 دقيقة فقط، بدلا من الانتظار لساعات عدة لحين ظهور النتائج، وبسعر لا يتجاوز5 دولارات.

وذكر موقع المنظمة الإلكتروني، أن مدير عام المنظمة الدكتور "تيدروس أدهانوم" قال في مؤتمر صحفي، إنه من الممكن أن ينخفض سعر الفحص إلى أقل من 5 دولارات، ما يساعد الدول منخفضة ومتوسطة الدخل لإجراء المزيد من اختبارات التشخيص،، خاصة في المناطق ذات الانتشار الكثيف.

من جهتها، بينت المديرة التقنية لبرنامج كوفيد 19 في المنظمة الدكتورة ماريا كيركوف، أن الفحص الجديد سهل الاستخدام وتظهر نتائجه بسرعة، وهذا ما يميزه عن فحص "بي سي آر" المعمول به حاليا، مشيرة إلى أن بلدان عديدة تضطر لإرسال عينات الفحوصات إلى مختبرات خارجية لقلة إمكانات مختبراتها. وأكدت المنظمة ضرورة إجراء الاختبار التشخيصي لكورونا ليتم تتبع الفيروس واحتوائه ونشر اللقاح عند توفره.

بترا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/09/29 الساعة 20:18