بلدية الموقر تطلق اسم العميد المرحوم ممدوح خازر الخريشا على أحد شوارعها

مدار الساعة - قرر المجلس البلدي في بلدية الموقر إطلاق اسم المرحوم العميد ممدوح خازر الخريشا على احد الشوارع في لواء الموقر.

وأكد رئيس بلدية الموقر مفلح الخضير أن هذا الإجراء جاء كتعبير من المجلس البلدي، واهالي الموقر عن حبهم الشديد للمرحوم ممدوح خازر الخريشا.

وبشأن التسمية قال الخضير: هذا أقل شيء ممكن أن تفعله البلدية بتسمية الشارع باسم العميد المرحوم الخريشا الذي قدم الشيء الكبير والكثير للقوات المسلحة الأردنية الجيش العربي.

يذكر أن ممدوح خازر السلمان الخريشا من مواليد الموقر عام ١٩٣٥ والتحق بالكلية العسكرية بتاربخ ٢/١٢/١٩٥٤ برتبة تلميذ مرشح واحيل إلى التقاعد ١٢/٦/١٩٧٤ برتبة عميد ركن مشاة وتدرج في المواقع العسكرية وكان اهمها اركان حرب كتيبة وركن عسكري بقيادة لواء عدة مرات.

وشغل قائد كتيبة أكثر من مرة ورئيس اركان بقيادة لواء ومساعد مدير الاستخبارات العسكرية للادارة والتدريب ومساعد امر الكلية العسكرية ومدير التدريب العسكري.

وتسلم العديد من الأوسمة ومن أبرزها: وسام الاستقلال من الدرجة الثالثة، وشارة تقدير الخدمة المخلصة وميدالية معركة الكرامة ووسام الكوكب من الدرجة الثانية، تم التحق بالحرس الوطني السعودي وعمل في برنامج تطوير الحرس الوطني ومديرا للشؤون العربية .

والخريشا حاصل على دورة الاركان وهو كان حينها ملازم اول وكان اصغر ضابط في الجيش العربي يحمل لقب ركن حيث أنه التحق في العديد من الدورات الخارجية منها: قادة فئات في بريطانيا ومشاة متقدمة في أمريكا وتعبئة متقدمة الباكستان. وانتقل إلى رحمة الله تعالى بتاريخ ٦/ ٣/ ٢٠١٨ ولروحه السلام والمغفرة.


جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية