اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

لسانك قد يحمل علامات نقص فيتامين B12

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/09/28 الساعة 21:00
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - يمكن أن يكون من الصعب تحديد أعراض نقص فيتامين B12، فقد تتطور ببطء شديد على مدى فترة طويلة من الزمن.

ويعتبر فيتامين B12 مكونا مهما لصحة للجسم، حيث إنه ضروري لصنع خلايا الدم الحمراء. ويمكن أن تتطور علامات النقص ببطء شديد، لذلك قد يكون من الصعب تشخيص الحالة.

وقد يجد بعض المرضى أن لسانهم يبدو أكثر نعومة مما اعتادوا عليه، وفقا لموقع الويب الطبي WebMD. إنه ناتج عن حالة تعرف باسم التهاب اللسان، والتي رُبطت بنقص فيتامين B12.

ويمكن أن يبدو لسانك أيضا أكثر لمعانا من المعتاد، وقد تشعر بألم شديد.

وقال الموقع الطبي: "لسان أملس - قد يسميه طبيبنا التهاب اللسان الضموري. وتبدأ نتوءات صغيرة على لسانك تسمى الحليمات، في التلاشي. وهذا يجعله يبدو ناعما ولامعا. يمكن أن تسببه العدوى والأدوية والحالات الأخرى أيضا".

ولكن لمجرد أن لسانك يبدو منتفخا، فهذا لا يعني بالضرورة أن لديك نقصا في فيتامين B12.

ويمكن أن يكون ناتجا عن رد فعل تحسسي أو انخفاض مستويات الحديد، أو حتى جرح أو حرق في لسانك.

وفي معظم الحالات، يختفي التهاب اللسان من تلقاء نفسه بمرور الوقت، ولا يتطلب أي علاج.

ومن المرجح أن تكون الحالة ناتجة عن نقص فيتامين B12، إذا كان مصحوبا بأي من الأعراض الأكثر شيوعا.

وقد تشمل أعراض نقص B12 الأخرى: صعوبة في المشي، واضطرابات في الرؤية، وتقرحات في الفم.

يذكر أن أفضل مصادر فيتامين B12، تشمل لحم البقر والكبد ومنتجات الألبان والبيض والسلمون.

المصدر: إكسبريس

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/09/28 الساعة 21:00