فوائد لـ حبة البركة مذهلة للرجال

مدار الساعة - تشهتر حبة البركة أو الحبة السوداء بأنها تمتلك العديد من الفوائد الصحية وخاصة للرجال حيث أنها تزيد من نسبة الخصوبة ،ومن ناحية أخري تقلل ضغط الدم، لذا قدم موقع “هليث” أبرز فوائد حبة البركة.

ومن الفوائد ما يلي:

١- تخفيف الربو: يمكن أن تساهم حبة البركة في تقليل علامات مرض الربو.

٢- تقليل ضغط الدم: لُوحِظ تأثير مستخلص حبة البركة في خفض ضغط الدم لدى المُصابين بارتفاع ضغط الدم، وبينّت النتائج أنّ تناول 2.5 مليلتر من زيت حبة البركة مرتين يوميًا، مدة ثمانية أسابيع، قد خفض من ضغط الدم الانقباضي، والانبساطي لدى المرضى بشكلٍ ممتاز.

٣- تقليل مستويات السكر: قد تساعد المكملات الغذائية التي تحتوي على حبة البركة على التحكم بمستوى السكر في الدم، كما تساهم في التقليل من الآثار الجانبية الضارة مثل: بطء التئام الجروح، وتلف الأعصاب، أنّ تناول حبة البركة يوميًا مدة ثلاثة أشهر، قد قلل من مقاومة الإنسولين، ومستوى السكر في الدم بعد ساعتين من تناول الوجبات، بالإضافة إلى معدّل سكر الدم، وسكر الدم التراكمى بشكلٍ ملحوظ.

٤- تعزيز وظائف الحيوانات المنوية: يمكن أن يحسّن زيت حبة البركة من حركة الحيوانات المنوية، ويزيد من عددها، بالإضافة إلى أنَّه يزيد من حجم السائل المنوى وأظهرت النتائج أنَّ استهلاك زيت حبة البركة مدة شهرين أبدى تحسّنًا ملحوظًا في كلٍّ من حجم السائل المنوي، حركة الحيوانات المنوية.

٥- احتمالية تقليل الكوليسترول: قد يساهم تناول حبة البركة في تقليل مستوى الكوليسترول في الدم، وقد أشارت بعض الأبحاث إلى أنّ تناول غرامٍ واحدٍ من حبوب البركة الكاملة المطحونة، مرتين يوميًا قبل الوجبات مدة 4 أسابيع يقلل من الكوليسترول، والبروتين الدهني منخفض الكثافة (بالإنجليزية: LDL أو ما يُعرف بالكوليسترول الضار، بالإضافة إلى تقليل الدهون الثلاثية T. G .

٦- تقليل خطر الإصابة بالقرحة الهضمية: يمكن لبذور حبة البركة أن تُخفف من تشنج المعدة، وآلامها، كما يُمكن لزيت حبة البركة أن يساعد على تقليل الغازات، والانتفاخ، بالإضافة إلى تقليل حدوث القرحة.


جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية