اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

موظفو البيت الأبيض يشتكون: نتنياهو يجلب لنا ملابسه القذرة لنغسلها !

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/09/24 الساعة 08:45
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - شكى موظفو البيت الأبيض من عادة لرئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، جلب عدد كبير من "الملابس القذرة" والمتسخة لغسلها خلال زياراته لأمريكا ولقاء ترمب.

واعتبر العديد من الأمريكيين أن تصرف نتنياهو "فعلاً مقصوداً".

وفق تقرير لصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، نشر الأربعاء، فإن "معظم السياسيين يبذلون جهودًا كبيرة لإخفاء غسيلهم القذر، لكن الأمر ليس كذلك بالنسبة لنتنياهو".

عادة قذرة: تقول الصحيفة، نقلاً عن مسؤولين أمريكيين، إنه "على مر السنين، اكتسب رئيس وزراء الاحتلال سمعة خاصة بين الموظفين في دار ضيافة الرئيس الأمريكي؛ لإحضاره حمولة خاصة في رحلاته إلى واشنطن: حقائب مليئة بالغسيل المتسخ".

كما جرت العادة في البيت الأبيض، فإنه يتم تنظيف الملابس لرئيس الوزراء مجاناً من قِبل الموظفين الأمريكيين، وهي ميزة متاحة لجميع القادة الأجانب، ولكن هذا الأمر لا يحدث إلا نادراً؛ نظراً إلى الإقامات القصيرة لرؤساء الدول المشغولين.

فيما صرح مسؤول أمريكي، تحدث بشرط عدم الكشف عن هويته؛ لمناقشة تفاصيل زيارات زعيم أجنبي: "بأن عائلة نتنياهو هم الوحيدون الذين يجلبون حقائب غسيل متسخة فعلية لنا لتنظيفها".

كما أضاف: "بعد عدة رحلات، أصبح من الواضح أن هذا كان مقصوداً".

في الجهة المقابلة، نفى مسؤولون من الاحتلال أن يكون نتنياهو قد أفرط فعلاً في استخدام خدمات غسيل الملابس لمضيفيه الأمريكيين، كما وصفوا المزاعم بأنها "سخيفة"، لكنهم أقروا بأنه كان هدفاً للاتهامات المتعلقة بغسل الملابس، في الماضي.

في عام 2016، رفع نتنياهو دعوى قضائية ضد مكتبه والمدعي عام الاحتلال، في محاولة لمنع الإفراج عن فواتير غسل ملابسه بموجب قانون حرية المعلومات في البلاد، إذ وقف القاضي إلى جانب نتنياهو، ولا تزال تفاصيل فواتير غسل الملابس سرية.

وينضم هذا الاتهام البسيط نسبياً إلى قائمة طويلة من مزاعم الفساد التي هددت سيطرة الزعيم البالغ من العمر 70 عاماً، على السلطة وأثارت احتجاجات في كيان الاحتلال هذا الشهر.

بيان السفارة:

أصدرت سفارة الاحتلال في واشنطن بياناً قالت فيه إن اتهام "الغسيل" كان محاولة للتغطية على نجاح اتفاق التطبيع الذي وقعته تل أبيب والبحرين والإمارات العربية المتحدة في البيت الأبيض، الأسبوع الماضي.

وقالت السفارة في بيان: "هذه المزاعم التي لا أساس لها والسخيفة، تهدف إلى التقليل من شأن الإنجاز الضخم لرئيس الوزراء نتنياهو في قمة السلام التاريخية التي عُقدت يوم الثلاثاء 15 سبتمبر/أيلول، بوساطة الرئيس ترمب في البيت الأبيض".

كما أضافت السفارة أن احتياجات الغسيل لنتنياهو كانت متواضعة نسبياً خلال رحلته الأخيرة.

جاء في بيان السفارة الإسرائيلية: "في هذه الزيارة، على سبيل المثال، لم يكن هناك تنظيف جاف، تم غسل قميصين فقط للاجتماع العام، وتم كيّ بدلة رئيس الوزراء وثوب السيدة نتنياهو أيضاً للاجتماع العام. نعم، لقد تم غسل اثنين من البيجامات التي كان يرتديها رئيس الوزراء خلال الرحلة التي استمرت 12 ساعة من تل أبيب إلى واشنطن".

اتهامات سابقة: الجدل الأصلي حول ممارسات غسل الملابس لنتنياهو ينبع من التسجيلات التي تم الكشف عنها في عام 2018 لمساعديه السابقين المقربين، في المحاكمة الجنائية ضده.

وقال المساعد نير حيفيتز إن زوجة نتنياهو، سارة، "تقوم بكل أنواع المناورات لإخفاء كل أنواع النفقات".

كما أضاف: "في كل رحلة، تأتي أربع أو خمس حقائب على الأقل مملوءة بالغسيل للتنظيف الجاف، وأنا أقول لك إن الصحفيين سألوني عن ذلك وتحققت من الفواتير. قال هيفيتز "لم يظهر أي شيء في مشاريع القوانين، لقد أخفوه بطريقة ما.

فيما ينفي نتنياهو ارتكاب أي مخالفات في المحاكمة، واصفاً إياها بأنها مطاردة سياسية يسارية تهدف إلى عزل زعيم منتخب شعبياً.

تقدم الادعاءات الجديدة تفسيراً واحداً محتملاً لعدم العثور على مصاريف غسل الملابس على حكومة الاحتلال.

من جهته قال إلياد شراغا، مؤسس الحركة من أجل حكومة الجودة في الاحتلال: "الشيء المختلف في هذا الحساب هو أن نتنياهو متهمٌ الآن بإساءة استخدام موارد حكومة أخرى لغسل ملابسه القذرة وليس فقط ملكه الخاص".

وأكد أن منظمته تهتم بقضية الغسيل، بعد تقارير تفيد بأن نتنياهو وزوجته أخذا 11 حقيبة في رحلة ليوم واحد إلى البرتغال، في ديسمبر/كانون الأول.

عربي بوست

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/09/24 الساعة 08:45