اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الى رئيس الوزراء

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/09/19 الساعة 18:45
رئيس,مدار الساعة,وزير,نعي,تقبل,نتائج,التوجيهي,كورونا,


مدار الساعة - ناشد أولياء امور طلبة الصف العاشر الأجنبي رئيس الوزراء د. عمر الرزاز، ووزير التربية والتعليم تيسير النعيمي بضرورة إعادة النظر في قرار تعطيل الطلبة كون النت ضعيفاً وهذا الصف يحدد مستقبل الطلبة وقالوا في بيان : يتوالى مطلبنا نحن اولياء أمور طلاب الصف العاشر للنظام الاجنبي IGCSE بإعادة نظر وزارة التربية و التعليم في تحويل دوام هذه الفئة من الطلاب للتعلم عن بعد ..
للأسف التعلم عن بعد لهؤلاء الطلاب ليس مجدياً كون موادهم زخمة و يوجد متطلبات عملية و في المختبرات ؛ و الاهم ان طلبة الصف العاشر لهذا النظام سيتقدمون لامتحانات خارجية O level externals في شهر ايار و حزيران القادمين .. و هذه الامتحانات الخارجية مصيرية و تشكل مستقبلهم التعليمي و الوظيفي حيث ان نتائجها تمثل ٧٥٪؜ من المعدل التراكمي الذي يحسب لهم في قبول الجامعات و اجراء المعادلات .. كما كلنا نعلم ان علامات الصف العاشر للنظام البريطاني تمثل النسبة الاكبر فهو ان أضيف له علامات الصف الحادي عشر و الثاني عشر ما يعادل شهادة الثانوية العامة ( التوجيهي )
فنطالب مرارا و تكرارا وزير التربية و التعليم ورئيس الوزراء باستثناء طلبة الصف العاشر في البرنامج الدولي من قرار التعلم عن بعد باعتبار العام هو عام مصيري ؛ آخذين علماً ان عدد طلاب النظام الاجنبي الصف العاشر في جميع انحاء المملكة لا يمثل شريحة كبيرة و لهذا يمكن السيطرة عليه في اتخاذ التدابير اللازمة في مواجهة انتشار وباء كورونا .. و نرجو معاملته بشكل استثنائي مناسب لأهميته و اتخاذ قرار اعادة التعلم الوجاهي بالسرعة الممكنة كي لا يخسر اولادنا اكثر و هم يتحضرون لامتحانات بهذه الاهمية .

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/09/19 الساعة 18:45