اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

استعارت فستان زفافها أسرار في حياة رجاء الجداوي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/09/07 الساعة 05:02
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - يصادف أمس الأحد، ذكرى ميلاد الفنانة رجاء الجداوي، حيث أنها من مواليد عام 1934، تاركة إرثًا فنيًا ضخمًا، كما زرعت محبة كبيرة في قلوب الوسط الفني.

وورثت الفنانة الراحلة رجاء الجداوي عن خالتها النجمة الراحلة تحية كاريوكا كل ما يميز الممثل من الأناقة والشخصية المرحة، وغيرها من الصفات العديدة التي تجعلها تظهر أمام الجميع كالنجم الذي يلحق في السماء.

ولكن مالا يعرفه الكثير أن الفنانة تحية كاريوكا قاطعت ابنة شقيقتها الفنانة رجاء الجداوي 6 سنوات وذلك بسبب أنها كانت تريدها أن تبتعد عن مجال التمثيل نهائيًا، وترسم لها مستقبلا آخر غير الفن وما فيه.

ولكن إصرار رجاء الجداوي علي دخول عالم الفن، جعل خالتها تحية كاريوكا تقرر مقاطعتها لمدة 6 سنوات، إلى أن شاهدت أحد أعمالها واقتنعت بها كممثلة، وبدأت تدعمها بشكل كبير وتقف بجانبها بعد أن تأكدت أنها موهوبة.

قصة زواجها

وفي عام 1970، سافرت رجاء الجداوي مع تحية كاريوكا إلى السودان لعرض مسرحية "روبابيكيا"، وكانت وقتها تقام بطولة أفريقيا لكرة القدم، وهناك تعرفت على حارس مرمى النادي الإسماعيلي ومنتخب مصر "حسن مختار​".

وقبل سفر رجاء إلى مصر مجددا، طلب منها صورة شخصية فكتبت له عليها "إلى من تمنيت أن أقضي معه عمرى كله" وطلب منها في الطائرة أن تتزوجه.

وبعدها اشتريا خواتم الزواج ليكتب الجواهرجى اسمه على الخاتم "حسن مختار"، وهو الخاتم الذى ظل معها لسنوات طويلة، وقد تم الزواج فى العام نفسه، واستعارت من صديقتها في ذلك الوقت الفنانة سهير البابلى فستان الزفاف "بلوزة وجيبة" ارتدتهما ليلة الزفاف، وأنجبت رجاء الجداوى منه ابنتها الوحيدة أميرة ولديها حفيدة تدعى روضة.

وأحيت أميرة مختار ابنة رجاء الجداوي، عبر حسابها على موقع الصور والفيديوهات الشهير "انستجرام"، ذكرى ميلاد والدتها بعد أقل من عام على وفاتها.

ونشرت "أميرة" مقطع فيديو من الاحتفال بعيد ميلادها العام الماضي وعلقت قائلة: "آخر عيد ميلاد لماما 6 سبتمبر 2019".

ظهورها بعد وفاتها

وشهد برومو فيلم "توام روحي" الذي طرحه المنتج أحمد السبكي ظهور خاص للفنانة الراحلة رجاء الجداوي ليصبح أول عمل يعرض لها بعد وفاتها، وتظهر رجاء الجداوي في الفيلم بشخصية مختلفة وجديدة، حيث تحاول كشف حقيقة حسن الرداد، والذي يعاني من بعض الأوهام.

مُعاناتها مع كورونا

رحلت الفنانة رجاء الجداوي عن عالمنا، يوم 5 يوليو الماضي، بعد صراع مع فيروس كورونا استمر لمدة 45 يومًا، وقبل وفاتها كانت الجداوي تتواجد على جهاز تنفس صناعي اختراقي داخل العناية المركزة في مستشفى أبوخليفة بعد تدهور حالتها الصحية.

وأجرت الراحلة رجاء الجداوي، منذ دخولها العزل الصحي بالمستشفى في 24 مايو الماضي، 3 مسحات تحاليل "pcr"، كان الأول بعد دخولها بثلاثة أيام، وظهرت نتيجة الثلاثة إيجابية للفيروس.مص

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/09/07 الساعة 05:02