استعارت فستان زفافها أسرار في حياة رجاء الجداوي

مدار الساعة - يصادف أمس الأحد، ذكرى ميلاد الفنانة رجاء الجداوي، حيث أنها من مواليد عام 1934، تاركة إرثًا فنيًا ضخمًا، كما زرعت محبة كبيرة في قلوب الوسط الفني.

وورثت الفنانة الراحلة رجاء الجداوي عن خالتها النجمة الراحلة تحية كاريوكا كل ما يميز الممثل من الأناقة والشخصية المرحة، وغيرها من الصفات العديدة التي تجعلها تظهر أمام الجميع كالنجم الذي يلحق في السماء.

ولكن مالا يعرفه الكثير أن الفنانة تحية كاريوكا قاطعت ابنة شقيقتها الفنانة رجاء الجداوي 6 سنوات وذلك بسبب أنها كانت تريدها أن تبتعد عن مجال التمثيل نهائيًا، وترسم لها مستقبلا آخر غير الفن وما فيه.

ولكن إصرار رجاء الجداوي علي دخول عالم الفن، جعل خالتها تحية كاريوكا تقرر مقاطعتها لمدة 6 سنوات، إلى أن شاهدت أحد أعمالها واقتنعت بها كممثلة، وبدأت تدعمها بشكل كبير وتقف بجانبها بعد أن تأكدت أنها موهوبة.

قصة زواجها

وفي عام 1970، سافرت رجاء الجداوي مع تحية كاريوكا إلى السودان لعرض مسرحية "روبابيكيا"، وكانت وقتها تقام بطولة أفريقيا لكرة القدم، وهناك تعرفت على حارس مرمى النادي الإسماعيلي ومنتخب مصر "حسن مختار​".

وقبل سفر رجاء إلى مصر مجددا، طلب منها صورة شخصية فكتبت له عليها "إلى من تمنيت أن أقضي معه عمرى كله" وطلب منها في الطائرة أن تتزوجه.

وبعدها اشتريا خواتم الزواج ليكتب الجواهرجى اسمه على الخاتم "حسن مختار"، وهو الخاتم الذى ظل معها لسنوات طويلة، وقد تم الزواج فى العام نفسه، واستعارت من صديقتها في ذلك الوقت الفنانة سهير البابلى فستان الزفاف "بلوزة وجيبة" ارتدتهما ليلة الزفاف، وأنجبت رجاء الجداوى منه ابنتها الوحيدة أميرة ولديها حفيدة تدعى روضة.

وأحيت أميرة مختار ابنة رجاء الجداوي، عبر حسابها على موقع الصور والفيديوهات الشهير "انستجرام"، ذكرى ميلاد والدتها بعد أقل من عام على وفاتها.

ونشرت "أميرة" مقطع فيديو من الاحتفال بعيد ميلادها العام الماضي وعلقت قائلة: "آخر عيد ميلاد لماما 6 سبتمبر 2019".

ظهورها بعد وفاتها

وشهد برومو فيلم "توام روحي" الذي طرحه المنتج أحمد السبكي ظهور خاص للفنانة الراحلة رجاء الجداوي ليصبح أول عمل يعرض لها بعد وفاتها، وتظهر رجاء الجداوي في الفيلم بشخصية مختلفة وجديدة، حيث تحاول كشف حقيقة حسن الرداد، والذي يعاني من بعض الأوهام.

مُعاناتها مع كورونا

رحلت الفنانة رجاء الجداوي عن عالمنا، يوم 5 يوليو الماضي، بعد صراع مع فيروس كورونا استمر لمدة 45 يومًا، وقبل وفاتها كانت الجداوي تتواجد على جهاز تنفس صناعي اختراقي داخل العناية المركزة في مستشفى أبوخليفة بعد تدهور حالتها الصحية.

وأجرت الراحلة رجاء الجداوي، منذ دخولها العزل الصحي بالمستشفى في 24 مايو الماضي، 3 مسحات تحاليل "pcr"، كان الأول بعد دخولها بثلاثة أيام، وظهرت نتيجة الثلاثة إيجابية للفيروس.مص




جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية