اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أفضل 9 كتب ينصح بقراءتها

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/08/20 الساعة 04:29
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - لأن القراءة هي غذاء الروح كما هو معروف ولأن اختيار الكتب النافعة التي تزيد الوعي وتدعم الثقافة من أهم ما نسعى إليه في مجتمعنا. نود هنا ذكرأفضل 9 كتب ينصح بقرائتها لكل متلهف للقراءه ويحب الإطلاع على مكنونات الكتب .

1- كتاب السر
2- مقتطفات من أقوال ماو تسي تونغ
3- شفرة دافنشي
4- ساق البامبو
5- كتاب الأمير
6- كتاب قوة الآن
7- المقدمة لابن خلدون
8- كتاب الأب الغني الأب الفقير
9- كتاب فكر كيف تصبح غنيًا

1- كتاب السر
يعتبر كتاب السر من أكثر الكتب مبيعًا على مستوى العالم، فهو كتاب مرشح بقوة ليكون من أهم قائمة كتب يجب قراءتها.
وهو من تأليف الكاتب روندا بايرن، وتم ترجمته إلى عدة لغات منها اللغة العربية وحقق نجاحًا كبيرًا في مصر إذ أنه من أفضل الكتب الثقافية الممتعة التي يمكن أن تغير حياة القارئ بشكل جذري. حيث أن الكتاب يتناول موضوع كيف يجعل الشخص حياته أفضل سواء في الأكل أو الأمل أو العلم أو السعادة وبالكتاب مفاتيح للسعادة وأدوات للمساعدة على جعل الحياة أفضل.

2- مقتطفات من أقوال ماو تسي تونغ
لهذا الكتاب أسم أخر “الكتاب الأحمر” وكان صاحب أكبر عدد نسخ صدرت في التاريخ حيث تعدت الـ 6 مليار نسخة مابين نسخ بطريقة شعبية وجودة عادية وكتب فخمة.
وكانت المقتطفات في هذا الكتاب مأخوذة عن رئيس الصين ماو تسي، وهو من أفضل الكتب الثقافية التي يمكن لأي شاب أن يثقف نفسه بها حيث احتوي كل الأقوال والمعلومات عن الثورة الثقافية التي قامت بها الصين.

3- شفرة دافنشي
يعد شفرة دافنشي من أفضل الكتب للقراءة الممتعة حيث أنه يجمع بين الخيال والواقع والأحداث المشوقة على شكل رواية عظيمة كتبها الفرنسي دان براون.
وحقق الكتاب مبيعات ضخمة وتم ترجمته لأكثر من 44 لغة، واحتوى الكتاب على رموز وجرائم قتل وأحداث غامضة بوليسية قامت في فرنسا، ونجح الكتاب لدرجة تحويله إلى فيلم، ونجح مرة أخرى لدرجة رفضه وانتقاده ومنعه من قبل الدولة لأنه تعرض لبعض الثوابت الدينية التي لا يسمح لأحد أن يمسها.

4- ساق البامبو
استحق كتاب ساق البامبو بجدارة أن يكون من أفضل كتب ثقافية ينصح بقراءتها، وقد حاز هذا الكتاب على جوائز عدة منها الجائزة العالمية للرواية العربية في عام 2013.
وتناول الكتاب الأحداث بين دول الفلبين والكويت في إطار روائي مبدع وفي ظل أحداث سياسية ودينية وتاريخية مختلفة، وكانت الرواية فخر للعرب وتم ترشيحها لجائزة كبيرة تسمى البوكر.

5- كتاب الأمير
هذا الكتاب قام بتغيير العالم كله وغير مسار السياسة والحكم في البلاد، ولا نبالغ إذا قلنا عنه من أفضل الكتب في العالم.
وأثار الكتاب الكثير من الانتقادات والكثير من الرفض وسط الناس وهذا دليل نجاحه وإذا قمت بقراءته ستتغير عندك مفاهيم كثيرة وستري عقلك أصبح ثري بالمعلومات التي لم تكن تعرفها. وتناول الكتاب البعد الإنساني والاجتماعي والسياسي لمراحل كثيرة في العالم حيث تم إصداره عام 1532 رغم انه تم كتابته من عام 1513 وكتبه ميكافيللي وأخذت منه الدراسة أعوام كثيرة حيث انتقل من مكان لأخر وشارك في كثير من الأحداث والأبحاث ليصل إلى المعلومات القيمة التي توجد بالكتاب الذي تستطيع قراءته الآن.

6- كتاب قوة الآن
الكتاب الأكثر مبيعًا لدى نيويورك تايمز، يعتبر كتاب قوة الآن الدليل إلى التنوير الروحي، حيث أنه من أفضل وأعمق الكتب التي تحدثت عن التنوير والأنا، والفرق بين الأنا الحقيقية والأنا الوهمية، وقوة الصمت.
كما يتناول إيكهارت تول كيفية الوصول للتنوير والحقيقة وأنهم موجودون بداخلنا.

7- المقدمة لابن خلدون
هذا الكتاب من افضل الكتب الثقافية التي يمكن لأي شخص الاطلاع عليها، فبرغم مرور أعوام طويلة على كتابته إلا أنه يظل له نفس الأهمية التي تلقاها في الماضي.
فلا يصلح لأحد أن يدرس علم الاجتماع بدون أن يقرأ كتاب المقدمة لابن خلدون فهو كتاب من كتب يجب قراءتها لأي دارس لعلم الاجتماع بل ولأي شاب يحب القراءة ويريد أن يكون ملم بأفضل الكتب الثقافية، ويتناول كتاب القيم والمبادئ التي قام عليها المجتمع، وبهذا الكتاب وضع ابن خلدون أسس للحياة الاجتماعية السليمة.

8- كتاب الأب الغني الأب الفقير
يعتبر كتاب الأب الغني الأب الفقير من أكثر الكتب مبيعًا في العالم، حيث حقق الكتاب انتشار كبير جدًا على مستوى العالم، وترجم لمعظم لغات العالم.
ستتعلم في كتاب الأب الغني الأب الفقير ما يعلِّمه الأثرياء ولا يعلِّمه الفقراء وأفراد الطبقة الوسطى لأبنائهم عن المال. حيث أن هذا الكتاب يعٌد من أفضل الكتب التي تحدثت عن المال بشكل عام لمؤلفه روبرت كيوساكي.

9- كتاب فكر كيف تصبح غنيًا
وهو من افضل كتب العالم التي تم ترجمتها إلى لغات عديدة وقام بتأليفه الكاتب نابليون هل، وغير هذا الكتاب الكثير في مفاهيم البعض، حيث أن الكتاب غرضه التحفيز والدعم وتطوير الذات.معلومات

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/08/20 الساعة 04:29