اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

ثانية عمان.. حسابات العوائل والتجمعات السكانية (أسماء)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/08/13 الساعة 19:57
عمان,مدار الساعة,البرلمان,الكورة,معان,المرشحين,نواب,اسماء,قوائم,قائمة,نائب,

مدار الساعة - كتب: محرر الشؤون البرلمانية - الرؤية الانتخابية في ثانية العاصمة عمان مختلفة، فالحسابات في تلك الدائرة التي تعتبر الأكبر من حيث عدد السكان وربما يوازيها فقط الدائرة الاولى في الزرقاء وخصص لها ٦ مقاعد.

التنافس في الدائرة الثانية لا يدخل فيه العنصر السياسي بمقدار ما هو تنافس مناطقي وعشائري، فيما تبقى كتلة جبهة العمل الاسلامي الوحيدة التي تعمل ضمن رؤية سياسية في الدائرة.

فيما يشكل حزب زمزم ذو المرجعية الاسلامية تحالفاً جديداً من أحزاب وتيارات سياسية وينوي الترشح، وتبرز فيه أسماء: زايد حمّاد، وفراس العبادي وعبد المهدي العكايلة.

عشائر ثانية عمان تضم التعامرة، المحاسرة، وعشائر جبل الخليل؛ والكورة، اضافة الى العباسية وغيرها من العشائر الاخرى، يضاف لهم عشائر الطفايلة والمعانية، والدعجة، وكلها بالعادة تعي آليّة تشكيل الثانية وتعمل لجهة التواصل مع الجميع لحشد الأصوات.

ابرز المرشحين التي يتم تداول أسمائهم في ثانية عمان هم فضلاً عن النواب الحاليين عمر قراقيش ويحيى السعود وعزيز العبيدي وعبد المحسيري، يبرز إسماء فهد البياري، مسلم ابو عواد، احمد عشا، بدر العبادي، زكريا الشيخ وغيرهم من الاسماء التي تدرس الحالة الانتخابية وتضع الخطوط العريضة للقوائم.

إقرأ أيضا:: ثالثة عمان تحت المجهر.. عطية والصفدي ورمضان وزيادين والمسلماني والحروب.. والعمل الاسلامي ينتظر

إقرأ أيضاً:: أسرار ومجالس الانتخابات النيابية.. طاهر المصري وعبدالرحيم البقاعي وكتلة انتخابية في ثالثه عمان.. وقائمة المجالي والشرفا.. وتوقعات بعودة 45 نائباً.. فما قصة اللمبات في البقعة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/08/13 الساعة 19:57