أسرار ومجالس الأردن.. الرزاز يبدّل وجبات الرئاسة والروابدة يتنازل ومحاكمة شقيق نائب وهذه عقوبة الموظف غير المنتخب

الرزاز.. وساندويتش الرئاسة

وضع رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز "ساندوتشات الفلافل" مائدة على طاولة الاجتماعات والجلسات التي يعقدها مجلس الوزراء. حالة التقشف التي اعلنها الرئيس الرزاز جاءت لتكون نهاية للوجبات الغذائية المكلفة التي كان يتناولها الفريق الوزاري أو ضيوف الرئاسة في الاجتماعات الطويلة. طبعاً القرار اثار امتعاض بعض الوزراء.

الروابدة : لا أتاجر بأفكاري ورؤاي

تنازل رئيس الوزراء الأسبق عبدالرؤوف الروابدة عن حقوقه المادية لدار نشر حط بها كتابه الذي يحوي افكاره ورؤاه في قضايا وطنية. الروابدة، وفق ما علمت عصفورة "مدار الساعة" وبعد أن أبلغته دار النشر بأنها تستوفي ما نسبته ٣٠٪؜ و١٠٪؜ للمكتبات التي تسوق الكتاب و٦٠٪؜ من ثمن الكتاب لصاحبه، تنازل عن نسبته، وقال "انا لا أتاجر بأفكاري ورؤاي لأقبض ثمن تأليف كتاب اجد فيه فرصة لإطلاع من يقتنيه على قضايا تعايشت معها وتعاطيت ولي فيها رؤى وآراء". الكتاب يقع في ٥٠٠ صفحة.

شقيق نائبة يحاكم

علمت عصقورة "مدار الساعة" أن شقيق إحدى النائبات في مجلس النواب يحاكم حالياً أمام إحدى المحاكم الجزائية بعدما أسند إليه إحدى الجرائم المنصوص عليها في قانون سلطة المياه والتي قدرت عقوبتها بالحبس من سنة إلى ثلاث سنوات. الجرم الذي يحاكم عليه هو مخالفه احكام المادة (30/ج/2) من قانون سلطه المياه التي تقضي بأنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على ثلاث سنوات وبغرامة لا تقل عن ألف دينار ولا تزيد على خمسة آلاف دينار من خالف الشروط الواردة في الرخص الممنوحة لغايات حفر الآبار الجوفية أو تعميقها أو تنظيفها أو أي رخصة يتم منحها بمقتضى أحكام التشريعات النافذة ذات العلاقة.

وزراء هواة

قال رئيس وزراء اسبق إن الاردن يمر في مرحلة دقيقة تحتاج الى "وزراء غير هواة". فيما وصف هذا الرئيس بعض الوزراء الحاليين بـ الهواة.. في إشارة الى عدم قدرتهم على تحمل المسؤولية والتعامل مع قضايا الوطن على اختلاف اشكالها .

قصر لرئيس وزراء سابق

بدأ العمل بتدشين قصر فاره تعود ملكيته لرئيس وزراء سابق في عمان الغربية وتحديداً في منطقة بدر. الرئيس معروف عنه الدهاء وشغل مناصب وزارية ونيابية. الميزانية التي خصصت للقصر لم تُعرف بعد في حين ان فيلا في آيلة العقبة مسجلة باسم زوجته وكان على رأس عمله.

عطية وحواري والبرايسة

يستعد النواب خليل عطية وأندريه حواري ومحمد البرايسة لخوض انتخابات مجلس النواب التاسع عشر، وقد شرع النواب في تشكيل القوائم الانتخابية التي ينوون خوض الانتخابات من خلالها، وتعتبر الدائرة الاولى في عمان من الدوائر الانتخابية الأكبر على مستوى المملكة.

وعلى سيرة الانتخابات

رجحت مصادر مطلعة لـ عصفورة مدار الساعة ان يتم التعامل مع الناخب الذي لا يقوم بواجبه الدستوري يوم الاقتراع بعدة سيناريوهات لعل ابرزها خصم يوم الإجازة الذي استفاد منها الناخب دون ان يقوم بالاقتراع، باعتبار ان عطلة الانتخابات جاءت لهدف معين وهو المشاركة في عملية الاقتراع وليس للتنزه او العزوف، منوهة المصادر ان الورقة البيضاء هي نوع من المشاركة.

الطوال وعيد الميلاد

السفير مالك الطوال مندوب وزارة الخارجية في خلية الأزمة، تصادف عيد ميلاده أول من أمس. نتمنى أن يحمل لك العام الجديد من العمر أخباراً سارّة.

وليد الحديد من بيروت

السفير الأردني وليد الحديد في بيروت حوّل مقر السفارة لخلية أزمة للاطمئنان على الأردنيين وتسهيل اي مهمة يحتاجها فرسان المستشفى العسكري الميداني الذي امر جلالة الملك بإرساله دعما للبنان.

بريزات الأكثر ميدانية

وزير الشباب فارس بريزات الأكثر ميدانية في زيارات شبه يومية لمقار وتجمعات وهيئات شبابية، فهو حسب العارفين به يرى أن الإنجاز لا تحققه جلسات مكتبية.

قعوار.. بشرى سارة

سامر قعوار، القنصل الفخري لجمهورية سان مارينو في الأردن، بشرى سارة لاستحقاق قريب. سامر يعد من القناصل الذين يحظون بمحبة وعلاقات دوليّة مميزة.

غرامات للتأمين

تفاجأ مواطنون أردنيون عند دفعهم مخالفات من أجل ترخيص سياراتهم بوجود غرامات باسم ضريبة على المخالفات منعا لتكرارها من قبل شركات التأمين. شو رأي الحكومة.

حيدر الزبن

هل يتواجد الدكتور حيدر الزبن مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس السابق في قائمة انتخابية تمثل تياراً سياسياً ضمن الدائرة الثالثة بالعاصمة عمان. سؤال طرحه أحد العارفين ببواطن الصداقات. غير انه وحسب قانون الانتخاب الحالي فان الدكتور حيدر لن يستطيع الترشح إلا في دائرة بدو الوسط.

خالد رمصان

يقود النائب المخضرم خالد رمضان قائمة معاً في الانتخابات النيابية المقبلة.

باسم عوض الله

أحد السياسيين الخبثاء علق في جلسة جمعته بآخرين "شو اخبار باسم عوض الله.. سمعت انه (فلان الفلاني) سيترشح للانتخابات النيابية". طبعاً ما فهمته عصفورة مدار الساعة ان فلان الفلاني أحد رجال باسم عوض الله.


جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية