اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الاحتلال يسقط طائرة تابعة له.. ويعترف بالواقعة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/08/09 الساعة 08:48
مدار الساعة,حادث,

مدار الساعة - اقر جيش الاحتلال أنه اسقط طائرة من دون طيار "درون" تابعه له بصواريخه، حيث كان يعتقد أن الطائرة قادمة من داخل الأراضي اللبنانية.

وبحسب ما نشرت صحيفة هآرتس العبرية، نقلا عن جيش الاحتلال قوله: إنه "أسقط طائرة مسيرة تابعة للجيش ليلا قرب جبل الشيخ في هضبة الجولان، بعد الاشتباه في أنها جاءت من الأراضي اللبنانية".

وعقب إسقاط الطائرة ليلة الجمعة بـ"نيران صديقة"، دوت صفارات الإنذار في عدة بلدات داخل منطقة الجليل قرب الحدود مع لبنان في إنذار كاذب، على اعتبار أن ما حصل كان هجوما على الأراضي المحلتة.

وكان جيش الاحتلال قد أعلن في الليلة نفسها عن إسقاط طائرة مسيرة، مصدرها المنطقة الحدودية مع لبنان، التي تشهد حالة تأهب عسكري قصوى في أعقاب استهداف الاحتلال مواقع لحزب الله في سوريا قبل أيام.

وقال الجيش في بيان حينها إن قواته "رصدت ليلة الخميس الجمعة طائرة مسيرة تسللت إلى المجال الجوي التابع لها في منطقة جبل الشيخ من الخط الأزرق"، الذي يرسم خط الحدود بين الأراضي المحتلة ولبنان.

وأضاف الجيش أن "الطائرة المسيرة كانت تحت المراقبة وأسقطت"، موضحا أن "قوات الاحتلال تجري عمليات بحث في المنطقة".

وأكد مسؤول عسكري تابع لجيش الاحتلال لوكالة "فرانس برس" أن الطائرة المسيرة كانت قادمة من لبنان.

وقالت تل آبيب أواخر الشهر الماضي إنها أحبطت "محاولة تسلل لخلية إرهابية" إلى أراضيها، بعد تبادل لإطلاق النار في المنطقة، وفرضت إغلاقا على طول الحدود عقب ما قالت إنه "حادث أمني".

وكان حزب الله اللبناني نفى خوضه أي اشتباك مع جيش الاحتلال عند الحدود الجنوبية للبنان، وكذلك التقارير الإعلامية عن إحباط محاولة تسلل لعناصره، مؤكدا أنه لم يشارك في أي اشتباك أو إطلاق نار عند الحدود.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/08/09 الساعة 08:48