بشرى سارة للمشتاقين للسفر بالطائرة

مدار الساعة - في محاولة لتلبية احتياجات سكانها الذين يعانون من قلة السفر، قررت شركة طيران في تايوان تقديم تجربة طيران فريدة «لا تأخذك إلى أي مكان».

وأعلنت شركة «إيفا إير» التايوانية عن التجربة الفريدة من نوعها، لتلبية احتياجات زبائنها المشتاقين للسفر وسط جائحة فيروس «كورونا»، وفق ما نقلته شبكة «سي إن إن» الأميركية.

وقررت شركة الطيران التايوانية توفير رحلة خاصة يوم 8 (آب)، المصادف لـ«عيد الأب» في البلاد، لزبائنها الذين حجزوا تذكرة سفر إلى «اللامكان» على متن الطائرة «Hello Kitty» أو «هالو كيتي»

وفي شهر يوليو (تموز) الماضي، فتحت شركة «إيفا إير» عرضاً على موقعها الإلكتروني لبيع تذاكر سفر إلى «اللامكان» على متن طائرة «هالو كيتي».

وباعت الشركة عدداً من التذاكر لزبائنها؛ حيث سيتوجه المسافرون إلى مطار تايبيه ليبدأوا إجراءات التسجيل لرحلتهم قبل الصعود على متن الطائرة في «رحلة زائفة»، ستحلق فيها الطائرة لمدة 3 ساعات من لحظة الإقلاع، ثم تعود إلى النقطة نفسها لاحقاً.

وجاء في بيان للشركة على موقعها الإلكتروني: «لقد تم تعليق السفر الدولي لأكثر من نصف عام... صرخات المواطنين للسفر إلى الخارج تزداد قوة... لإرضاء رغبات المسافرين، قررت شركة (إيفا إير) تقديم تجربة سفر بديلة في 8 أغسطس في عيد الآباء».

وزينت الشركة الطائرة الـ«إيرباص إيه 333» برسومات للدمية الشعبية «كيتي»، وأطلقت اسم «هالو كيتي» على الطائرة. كما حملت الطائرة كذلك رسومات لشخصيات «سناريو» و«كي كي» و«لا لا» التي تمثل سلسلة «Little Twin Stars» أو «ليتل توين ستارز»

ويبلغ ثمن الرحلة حوالي 180 دولاراً أميركياً، ويمكن للمسافرين ترقية مقاعدهم إلى درجة رجال الأعمال مقابل 34 دولاراً إضافية.

ولا يزال الرعايا الأجانب ممنوعين من زيارة الجزيرة؛ لكن وزارة الخارجية التايوانية أعلنت في 24 (حزيران) أنها ستعدل قوانين الدخول تدريجياً، استجابة للجهود العالمية لاستئناف النشاط الاقتصادي.


جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية