اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

قطر تنفذ حملة اضاحي في مختلف محافظات المملكة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/08/07 الساعة 14:04
مدار الساعة,الاردن,الهاشمية,الأردن,كورونا,صورة,معان,

مدار الساعة - نفذت جمعية قطر الخيرية بالتعاون مع الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية حملة توزيع الاضاحي خلال أيام عيد الأضحى المبارك والتي شملت عددا من مناطق جيوب الفقر ومخيمات اللاجئين الفلسطينيين والسوريين في عدد من المحافظات.

وقالت ممثلية قطر الخيرية في المملكة ان حملة الاضاحي لهذا العام استفاد منها حوالي 2400 اسره على مستوى المملكة استفاد منها أكثر من 12 ألف فرد.

وأشارت انها وزعت حوالي 600 أضحية بالتعاون والتنسيق مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية الشريك والداعم الأساسي لنشاطات جمعية قطر الخيرية في الأردن وهي تستهدف الوصول الى أكثر الشرائح المجتمعية احتياجا من الاسر العفيفة والايتام والفقراء والمتضررين من جائحة كورونا ممن فقدوا أعمالهم وتوقف مصادر دخلهم، وأيضا اللاجئين في مخيمات اللجوء الفلسطينية والسورية.

وقال مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات والشراكات الدولية فيصل الفهيدة، ان جمعية قطر الخيرية قد أطلقت حملة الأضاحي لهذا العام في 32 دولة أفريقية وآسيوية وأوروبية تنتشر فيها فروع الجمعية حيث ساهمت في توفير مليون و500 ألف أضحية.

وعبرت الجمعية عن بالغ شكرها وتقديرها للأخوة المتبرعين من القطريين والمقيمين في قطر والمتبرعين بالخارج على تبرعهم لتنفيذ الحملة لهذا العام رغم الظروف الاستثنائية التي يحل فيها عيد الأضحى المبارك والذي تزامن مع عودة الحياة الى طبيعتها بعد جائحة كورونا التي عمت دول العالم.

وقد دأبت قطر الخيرية على تنفيذ هذا المشروع الموسمي التكافلي الهام، بصورة سنوية نظراً لأهميته المتمثلة في تحقيق معاني التكافل والتراحم بين المسلمين، حيث تعمل من خلال حملة الأضاحي مع شركائها المحليين في مختلف الدول لإيصال لحوم الأضاحي لمستحقيها من الفئات الأكثر احتياجا، في وقتها المحدد.



مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/08/07 الساعة 14:04