رسميًا: البريميرليج يعتمد تغييرات جديدة على المسابقة

مدار الساعة - اعتمدت رابطة البريميرليج، اليوم الخميس، تغييرات جديدة على المسابقة، سيتم تطبيقها خلال الموسم المقبل.

ووفقًا لبيان رسمي، على موقع الدوري الإنجليزي الممتاز، وافق المشاركون في اجتماع الرابطة السنوي، اليوم، بالإجماع على العودة لإجراء 3 استبدالات في كل مباراة.

وتغيرت هذه القاعدة إلى 5 استبدالات في كل مباراة، عقب أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأشار البيان إلى أنًّ المشاركين في الاجتماع وافقوا في الاجتماع العام السنوي للبريميرليج، على اعتماد القواعد المتعلقة بحكام الفيديو "فار" في الموسم الجديد.

وأوضحت أن هناك 5 اختلافات رئيسية في تنفيذ الفار، خلال الموسم الجديد، وهي:

1- زيادة استخدام منطقة مراجعة الحكام لاتخاذ قرارات ذاتية في المجالات الرئيسية الثلاثة (الأهداف والبطاقات الحمراء وركلات الجزاء).

2- لا يسمح بروتوكول الفار بالتسامح إذا قام حارس المرمى بالتصدي لركلة الجزاء، وكانت قدمه متقدمة عن الخط، لذا فإن تقنية الفيديو ستطلب إعادتها.

3- إذا كان حارس المرمى بعيدًا عن الخط وضربت الكرة في القائم أو خرجت بعيدًا عن المرمى، فلن يتم إعادتها، إلا إذا كان للحارس تأثير على إهدار الركلة.

4- يحاسب اللاعب على دخول المنطقة أثناء تنفيذ ركلة جزاء وفقًا لأي جزء من جسمه كان على الأرض أثناء تنفيذ الركلة، لذلك إذا كان أي جزء من القدم داخل منطقة الجزاء أو على خط القوس فهذا يعتبر تجاوز.

5- إبقاء الحكم المساعد للعلم غير مرفوع في حالة ارتكاب تسلل هامشي، وعندما تكون هناك فرصة لتسجيل أهداف فورية، حيث يبقي الحكم المساعد العلم غير مرفوع حتى اكتمال اللعبة، ثم يرفع العلم للإشارة إلى المخالفة الأولية، إذا تم تسجيل هدف، وستقوم تقنية الفيديو بمراجعة التسلل.




جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية