صحة البلقاء تنفذ حملة على المخابز

مدار الساعة - نفذت الأجهزة الرقابية الصحية في مديرية الشؤون الصحية بمحافظة البلقاء، اليوم الخميس، حملة للكشف عن جميع مخابز مدينة السلط للتأكد من التزامها بالشروط الصحية.

وقال مدير مديرية الشؤون الصحية بمحافظة البلقاء الدكتور وائل العزب في تصريح صحافي إن الحملة تأتي في اطار البرنامج الدوري للجولات الرقابية الصحية والتي تعمل طوال الأسبوع على جميع المنشآت في المحافظة وتتخذ أشد العقوبات بحق المخالفين أو غير الملتزمين بالسلوكيات والتعليمات الصحية وإجراءات السلامة العامة.

وأشار العزب إلى أن سلوكيات بعض العاملين في المحال التجارية والمطاعم والمخابز وغيرها من القطاعات تتسبب بحدوث التلف لبعض المواد الغذائية، وتحرص المديرية خلال زيارات فرقها الصحية للمنشآت على توجيه التدريب والارشاد بجميع جوانب عمل المنشاة لتعريف العاملين فيها بالسلوكيات الصحيحة الواجب اتباعها وأن غذاء وماء ودواء المواطنين خط أحمر لن يقبل التهاون فيه مطلقا.

وطالب المواطنين بابلاغ المديرية عن أية ملاحظات أو تجاوزات للعاملين في المنشآت المختلفة ليجري ضبطها وايقاع العقوبة بحق مرتكبيها، لافتا إلى أهمية الدور التشاركي بين المواطنين والجهات الرقابية المختلفة وفي مقدمتها القطاع الصحي.




جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية