اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الكباريتي: القضاء هو الفيصل بحسم قضية التسمم في عين الباشا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/08/04 الساعة 14:48
عين الباشا,مدار الساعة,الأردن,اقتصاد,حادث,قانون,

مدار الساعة - اكد رئيس غرفة تجارة الأردن العين نائل الكباريتي ان القضاء هو الفيصل الأول في حسم اية قضايا خلافية تتعلق بأي شان اقتصادي، مشيرا الى حادثة التسمم في لواء عين الباشا وما تبعها من اتهامات وحيثيات.

واكد العين الكباريتي في تصريح صحفي اليوم ان القطاع التجاري يستنكر المناكفات والاتهامات المتبادلة فيما يخص حادثة التسمّم في لواء عين الباشا، وما تبعها من قضايا كصلاحيّة المواد الغذائيّة في المستودعات وعمليّات التخزين والتزويد واستيراد السلع الغذائية وغيرها.

واشار رئيس الغرفة الى ان الحكومة مشكورة قامت بالاستعانة بالخبراء والمفتشين المعنيين بهذا المجال لبيان أوجه الخلل والتقصير ليصار بعدها الى محاسبة من يتحمل مسؤولية اي خلل فيها وفق أحكام القانون.

ودعا الى ضرورة توخي الدقة عند نقل أي معلومات حول سلامة المنتجات وعدم توجيه اتهامات أو تجريم جهات أخرى قبل البث فيها من القضاء، لتفادي إرباك القطاعات المختلفة بمثل هكذا اتهامات ما يؤثر على نشاط الحركة الاقتصادية بشكل خاص والمنتج المحلي خصوصا.

وشدد العين الكباريتي على ضرورة توخي الحذر وعدم نشر الاشاعات التي قد تؤثر مباشرة على سلامة غذاء المواطنين، مبينا ان اي اتهمامات لحماية مصلحة قطاع على آخر "مرفوضة"، و"علينا ان نكون واعين للوصول الى نمو اقتصادي وطني بمشاركة الجميع".

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/08/04 الساعة 14:48