اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الكويت.. بلاغات ضد 10 مشاهير جدد للنيابة العامة بتهمة غسيل الأموال

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/07/30 الساعة 19:34
مدار الساعة,المتهمين,صحة,

مدار الساعة - أحالت وحدة التحريات المالية في الكويت، عشرة بلاغات ضد مشاهير جدد للنيابة العامة؛ بعد الاشتباه بتورطهم بغسيل أموال، ليصبح إجمالي عدد المشاهير المتهمين بغسيل الأموال في البلد الخليجي 20 شخصا، إضافة إلى شركة ”بوتيكات“.

ووفقا لصحيفة ”الراي“ الكويتية، فقد تم إحالة الملفات العشرة بعد أن تبين لوحدة التحريات المالية تضخم حسابات المشاهير المالية، بعد أن تلقت إخطارات بأسمائهم للبحث والتحري عن مصدر أموالهم وحساباتهم.

ونقلا عن صحيفة ”القبس“ المحلية، فقد تم فحص الحسابات البنكية لبعض هؤلاء المشاهير، حيث تبين وصول أموال خارجية ضخمة، زعم المشاهير أنهم حصلوا عليها مقابل الإعلانات.

وقالت الصحيفة نقلا عن مصادرها: ”إن النيابة العامة ستبدأ التحقيق مع هؤلاء المشاهير خلال اليومين المقبلين“.

ولم تكشف الصحف عن أسماء المشاهير الجدد، في حين تداولت بعض الحسابات في مواقع التواصل عدة أسماء أشاروا إلى أنها المقصودة، وهي: عبدالله الجاسر المعروف بـ عبودكا، حسين النصار، فهد العرادي، عهود العنزي، عبدالله بوشهري، الدكتورة خلود.

ولا يمكن لـ ”إرم نيوز“ التأكد من صحة كل ما يتداول عبر مواقع التواصل.

وكانت النيابة العامة قد أمرت، يوم الأحد، بالتحفظ على أموال عشرة مشاهير متهمين بغسيل الأموال ومنعتهم من السفر، إضافة إلى شركة ”بوتيكات“ التي تم التحفظ على بعض ممتلكاتها ومستنداتها بعد الاطلاع على دفاترها للتأكد من نشاطها ومدى ارتباطها بوقائع غسل الأموال.

ونشرت وسائل الإعلام أسماء هؤلاء المشاهير، وهم: يعقوب بو شهري، فوز الفهد، دانة طويرش، مشاري بويابس، حليمة بولند، عبدالوهاب العيسى، فرح الهادي، جمال النجادة، شفاء الخراز، مريم رضا.

وكشفت تقارير محلية، أن إجمالي أرصدة حسابات المشاهير المجمدة بلغ نحو 30 مليون دينار، ما عدا أرصدة شركة ”بوتيكات“، مشيرة إلى أن قيمة أصول بعض هؤلاء المشاهير تصل إلى ستة أضعاف هذا المبلغ، من عقارات وساعات ومجوهرات ثمينة ويخوت.

ولم تقتصر اتهامات غسيل الأموال على مشاهير الكويت، فقد تعدتها لتطال أسماء مشاهير سعوديين اتهموا بالتواصل والتورط مع مشاهير الكويت بغسيل الأموال.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/07/30 الساعة 19:34